كيف يؤدي إعادة تشغيل الكمبيوتر إلى إصلاح معظم المشاكل؟

هل تساءلت يوماً لماذا ينصحنا الخبراء دائماً بإعادة تشغيل جهازك الكمبيوتر؟ هذا لأن إعادة تشغيل جهازك يضعه في حالته الإفتراضية ويقوم بتشغيل كل شيء من البداية، وبهذه الطريقة يتخلص الكمبيوتر الخاص بك من القمامة ويوفر أداءً أفضل بعد إعادة التشغيل، وتحل بعض المشاكل مثل تسرب ذاكرة الوصول العشوائي، والسخونة الزائدة، والتحديثات الغير مكتملة وما إلى ذلك.

 

فما الأسباب التي تدفعك لإعادة تشغيل الكمبيوتر الخاص بك؟

 

إعادة تدفق ذاكرة الوصول العشوائي

تُعرف ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بجهاز الكمبيوتر أيضاً بإسم الذاكرة المتطايرة، لأنها في حالة تدفق مستمر (على عكس ذاكرة الحالة الصلبة مثل محرك الأقراص الثابتة)، إذ تعالج ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك الكثير من المهام والبيانات المختلفة قصيرة المدى، مثل تشغيل العمليات والاحتفاظ بقيم البرنامج، فتؤدي إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر إلى التخلص من كل هذه المعلومات، مما يسمح لجهازك بالبدء من جديد ويساعده على العمل بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

 

توقف تسرب الذاكرة

تحدث تُسربات الذاكرة عندما لا يتم إغلاق البرنامج بشكل صحيح، إذ يستخدم كل برنامج يتم تشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ذاكرة (عادةً ذاكرة الوصول العشوائي) أثناء فتحه، وعند إغلاق البرنامج يجب أن تعود تلك الذاكرة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومع ذلك يمكن أن تتسبب البرامج القديمة أو المستخدمة بشكل مفرط في حدوث تسرب للذاكرة، والذي يحدث عند عدم إرجاع الذاكرة إلى الكمبيوتر، ويمكن أن تساعد إعادة تشغيل الكمبيوتر كل ليلة في منح حدوث تسرب للذاكرة.

 

يسرع الأداء

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل ببطء، فعادةً ما تؤدي إعادة تشغيله إلى تسريع عملية النسخ الإحتياطي مرة أخرى، حيث تساعد عملية إعادة التشغيل في الحفاظ على عمل الكمبيوتر بكفاءة ويمكن أن تؤدي غالبًا إلى تسريع الأداء إذا كنت تواجه مشكلات، ويساعد الجمع بين أشياء مثل مسح ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ومسح الملفات والعمليات المؤقتة على منع تكوين “خيوط العنكبوت للكمبيوتر” ونتيجة لذلك يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك أن يعمل بأقصى سرعة.

تثبيت التحديثات

 

كل برنامج على جهاز الكمبيوتر لديه القدرة على تلقي التحديثات، والتي من الممكن أن تضيف ميزات جديدة إلى أحد التطبيقات أو إصلاح المشكلات التي حدثت في الإصدارات القديمة، وفي الواقع تقوم شركة مايكروسوفت بإصدار تحديثات جديدة لمكوناتها كل يوم ثلاثاء من الاسبوع الثاني من كل شهر، وفي كثير من الأحيان يجب عليك إعادة تشغيل الكمبيوتر لتنزيل التحديثات والتصحيحات الضرورية وتثبيتها لتساعده على العمل بسرعة وسلاسة.

 

توفير الوقت

تعد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر من أسرع الطرق التي يمكنك من خلالها إصلاح خطأ بجهازك، عند إعادة تشغيل جهازك بشكل يومي، فأنك تتجنب التضحية بالوقت من يوم عملك، ستوفر الوقت الذي يمكن أن يضيع على تباطؤ الجهاز في المستقبل أو الأخطاء المحتملة.

قد يعجبك ايضا