شركة Dell تريد صناعة لابتوبات يمكنها تفكيك نفسها في 30 ثانية

بعد إعلان أبل عن آيفون 12 في أكتوبر الماضي ومحاولتها التقليل من تأثيره السلبي على البيئة من خلال عدم وضع شاحن داخل علبة الجهاز. يبدو أن المزيد من الشركات التقنية أصبحت مهتمة بالآثار البيئية وعملية إعادة التدوير. ومنها مثلًا شركة Dell التي تود صناعة لابتوبات يمكنها تفكيك نفسها بسهولة في 30 ثانية فقط.

 

حيث صرّح إيد بويد – رئيس مجموعة تصميم التجربة في Dell – بالأمر في مكالمة مع موقع Pocket-lint وأشار إلى أنّ هدف Dell هو تطبيق هذه التقنية على جميع منتجاتها بحلول عام 2030.

 

وأوضح أن المستخدم عندما يرغب في تفكيك أي جهاز اليوم – سواء من Dell أو غيرها من الشركات – هناك العديد من العقبات وعمليات التفكيك المطلوبة. لكن ماذا لو أراد المستخدم تفكيك جهاز ما فقام بخطوة واحدة فقط ثم تولّى النظام بعدها تفكيك نفسه بنفسه! بذلك يُصبح تفكيك الجهاز في 30 ثانية فقط بدلًا من 30 دقيقة على الأقل حاليًا.

 

قد تود أيضًا قراءة: افضل لابتوب للتصميم الجرافيك في 2020 ومواصفاته

 

كما تعمل Dell أيضًا على استخدام مواد أقل في منتجاتها مما يعكس موقفها تجاه عمليات التغليف، وهو اتجاه عام في قطاع التقنية. وأفاد بأنّ منتجات Dell قابلة لإعادة التدوير بنسبة 90% حاليًا، وتهدف الشركة للوصول إلى نسبة مائة في المائة مع جميع منتجاتها، وبالتالي تُصبح المواد البلاستيكية المستخدمة في حلقة مُغلقة من الاستخدام وإعادة التدوير داخل Dell ولا تحتاج إلى التحوّل إلى نفايات بلاستيكية.

 

وقال إد بويد إن عمل Dell على المواد البلاستيكية قد نظر أيضًا إلى صناعة الفضاء واستفاد منها في دمج طُرق العمل على أغطية الكمبيوتر المحمول المصنوعة من ألياف الكربون.