لابتوب ألعاب متحول يرافقك في كل مكان، تعرف على Asus ROG Flow Z13

لطالما كان هناك حد فاصل وواضح بين نوعين أساسيين من الحواسيب المحمولة بناء على الأولوية التي يتم التركيز عليها. حيث أن لابتوبات الألعاب تكون ثقيلة وكبيرة الحجم مقابل قوة معالجة هائلة لكن أداء بطارية أضعف. فيما تكون اللابتوبات الخفيفة المصممة للحمل إلى كل مكان ضعيفة الإمكانيات مع بطارية تدوم لوقت طويل. لكن ماذا لو دمجنا أفضل ما هو متاح في عالم الألعاب والحركة معاً؟

 

يمكنك من هنا معرفة المزيد عن لابتوب ASUS ROG Flow Z13

 

يعد لابتوب ASUS ROG Flow Z13 حالة دمج مثالية لما هو جيد في لابتوبات الألعاب وتلك المخصصة للأعمال معاً. حيث أنه لابتوب ألعاب قوي ومزود بعتاد عالي الكفاءة، لكنه يحافظ على حجم ووزن صغيرين وبطارية ذات حياة طويلة أيضاً. وبالتالي يشكل الخيار المثالي لمن يريدون تجربة ألعاب ممتازة دون التضحيات المعتادة عند اقتناء لابتوبات الألعاب.

 

بالماوس أو ذراع التحكم أو شاشة اللمس، جرب اللعب بشكل آخر

 

بالنظر إلى أن لابتوب ASUS ROG Flow Z13 يمتلك تصميم جهاز لوحي مع لوحة مفاتيح قابلة للفصل، فهو يقدم مستوى مرونة نادر وقلما يوجد في الأجهزة الأخرى وبالأخص في مجال الألعاب. حيث يأتي اللابتوب مع شاشة بقياس 13 بوصة وحواف نحيفة، وبفضل هيكله المصنع من قطعة منحوتة من الألمنيوم، فهو نحيف جداً بسماكة 12 مم ولا يزن سوى 1.1 كيلوجرام فقط.

 

 

بفضل هذا التصميم، يسمح Flow Z13 باللعب بالشكل التقليدي مع فأرة ولوحة مفاتيح، أو عبر ذراع تحكم، أو حتى تجربة الألعاب التي تحتاج شاشة لمس بمنتهى السلاسة. وبشكل مثير أكثر حتى، يمكن وصل اللابتوب مع ملحقات خارجية واستخدامه كجهاز ألعاب شديد الفعالية على شاشة خارجية مع استغلال شاشته لغايات أخرى مثل المكالمات أو التحكم بالبث المباشر للألعاب عبر الإنترنت مثلاً.

 

يمكنك من هنا معرفة المزيد عن لابتوب ASUS ROG Flow Z13

 

أداء من الفئة العليا لتستمتع بألعابك المفضلة في كل مكان

 

يأتي لابتوب Flow Z13 مزوداً بمعالج من الجيل الثاني عشر مع خيارات تصل حتى Intel® Core™ i9-12900H مع 14 نواة. كما يتضمن بطاقة رسوميات مدمجة وأخرى مستقلة لأداء الألعاب حتى Nvidia GeForce RTX 3050 Ti. وفي حال لم يكن ذلك كافياً وكنت تريد أقصى ما هو متاح، هناك القدرة على إضافة المزيد من الأداء للألعاب عبر استخدام بطاقة رسوميات خارجية عبر تقنية XG Mobile. حيث يمكن استخدام رسوميات تصل حتى Nvidia RTX3080 أو AMD RX6850M XT.

 

 

أضف إلى ذلك تقنيات التبريد المتقدمة المستخدمة في الجهاز، حيث أنه يستخدم أنبوب أبخرة وتقنية المعدن السائل على المعالج لتحقيق أقصى ناقلية حرارية وتشتيت ممكن للحرارة. وبالنتيجة يتمتع اللابتوب بمراوح منخفضة الصوت وشديدة الهدوء حتى في ظروف الأداء العالي، وذلك بالتزامن مع تقديم مستوى متقدم من الأداء.

 

الكثير من الإنتاجية في المجالات الإبداعية

 

فيما تشكل الألعاب جزءاً من هوية ROG Flow Z13، فهي ليست القصة الكاملة له، بل أن هذا الجهاز مثالي للإنتاجية وبالأخص في المجالات التصميمية والتي تتطلب مستوى أداءٍ عالٍ. حيث يضيف الجهاز إلى ميزاته شاشة مميزة تعمل بتردد حتى 120Hz ودقة حتى 4K مع بزوايا رؤية تصل حتى 170 درجة ومستوى إضاءة أقصى هو 500 nits.

 

ROG Flow Z13

 

وبفضل الحصول على التقييم من Pantone وتغطية كامل مجال sRGB اللوني، يمكن للمبدعين تحقيق الكثير من الإنتاجية في المجالات التصميمية حيث يكون التمثيل الدقيق للألوان أمراً بغاية الأهمية. وبفضل قابلية الاتصال بشاشة خارجية والمستوى المرتفع من الأداء، لن يجد المصممون والمبدعون أي مشاكل مع استخدام اللابتوب لأداء أعمالهم.

 

يمكنك من هنا معرفة المزيد عن لابتوب ASUS ROG Flow Z13

 

بحركة واحدة انتقل بين الأداء العالي أو توفير الطاقة

 

حتى مع أفضل التقنيات الخاصة بتوفير الطاقة، لا تزال بطاقات الرسوميات المستقلة وبالأخص تلك عالية الأداء مستهلكاً كبيراً للطاقة. وعادة ما يعني هذا معاناة الحواسيب الخاصة بالألعاب من حياة بطارية ضعيفة حتى عند استخدامها لأغراض قليلة الاستهلاك مثل المهام المكتبية. لكن وفي جهاز ROG Flow Z13 الأمور مختلفة من هذه الناحية.

 

ROG Flow Z13

 

حيث يمكن للمستخدم الاعتماد على مفتاح MUX للتحويل بشكل مباشر بين بطاقة الرسوميات المدمجة الموفرة للطاقة، أو بطاقة الرسوميات المستقلة المخصصة للمهام الأكثر تطلباً مثل التصميم ثلاثي الأبعاد أو بالطبع الألعاب الحديثة. وبفضل هذه الميزة والتقنيات الإضافية الموجودة لتوفير الطاقة، يستطيع ROG Flow Z13 العمل لأكثر من 10 ساعات عند شحنه بشكل كامل.

 

يجدر التنويه أن أجهزة ASUS ROG Flow Z13 ستكون متوفرة في متاجر التجزئة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.