لابتوب ألعاب متعدد الاستخدامات وسهل الحمل تعرف على ASUS ROG Flow X16

حتى وقت قريب، كان على المستخدمين اتخاذ اختيار صعب عند شراء حاسوب محمول جديد. حيث لطالما كان هناك توازن يربط الأداء وحجم الحاسوب، وبينما الأداء العالي والحجم الصغير مرغوبان معاً، إلا أن اجتماعهما كان صعباً. لكن مع التطور في التصنيع اليوم أصبح من الممكن للابتوبات مثل ASUS ROG Flow X16 الجديد أن تقدم أداءً عالياً وتجربة ألعاب فائقة بينما تحافظ على وزن خفيف وسهولة في الحمل والاستخدام في أي مكان.

 

يجمع اللابتوب الجديد من ASUS بين تصميم أنيق وخفيف يجعله حاسوب الاستخدام اليومي في جميع ظروف العمل والتسلية، ومستوى أداءٍ يصنفه كلابتوب ألعاب قوي وجهاز ذي قدرة للمهام عالية المتطلبات مثل مونتاج الفيديو والتصميم ثلاثي الأبعاد.

 

قفزة كبرى في الأداء

 

ASUS ROG Flow X16

 

تكفي نظرة خاطفة إلى مواصفات لابتوب ROG Flow X16 الجديد لتكشف القوة الكبيرة المخفية تحت غطائه. حيث يستخدم اللابتوب معالج AMD Ryzen 9 6900HS ثماني النوى مع 16 مؤشر ترابط – خيوط معالجة – وتردد أساسي 3.3GHz. وبإضافة بطاقة رسوميات حتى Nvidia 3070 Ti الجديدة، فاللابتوب قادر على تشغيل أحدث الألعاب وبرامج التصميم بدقة وجودة للعرض عالية.

 

بالإضافة لقدرات اللابتوب من حيث المعالجة، فهو مزود بذاكرة وصول عشوائي بحجم 32GB من جيل DDR5 تعمل بتردد 4800MHz، ويمكن ترقيتها للحصول على 64GB من ذاكرة الوصول العشوائي التي تعد أكثر من كافية حتى لمهام المونتاج وتعديل الفيديو. ولإتاحة الوصول السريع للملفات، يمتلك ROG Flow X16 وحدة تخزين من نوع SSD تدعم معيار PCIe 4 وتقدم سعة حتى 1TB مع سرعات نقل غير مسبوقة.

 

لدعم المقدار الكبير من الأداء المقدم مع الحفاظ على تصميم نحيف وأنيق، يستخدم اللابتوب نظام Frost Force للتبريد. حيث يتضمن النظام مشتت حرارة من نوع Pulsar بالإضافة لنظام مراوح ثلاثي يضمن تدفقاً مستمراً لهواء التبريد إلى معالج الرسوميات والمعالج دون التسبب بالضجيج.

 

عند الحاجة، هناك دفعة إضافية من القوة

 

 

Asus ROG Flow X16

 

في حال لم يكن كل ما سبق كافياً، يتيح اللابتوب دفعة إضافية من القوة عبر إضافة XG Mobile. فاللابتوب يدعم الجيلين الأخيرين من الإضافة التي يمكن أن تقدم حتى 330 واط من الطاقة وتشغل بطاقة رسوميات حتى Radeon RX 6850 XT الجديدة. وبالإضافة للدفعة القوية لأداء الرسوميات، تساعد إضافة XG Mobile في تحويل اللابتوب إلى مركز عمليات قوي عبر تزويده بأربع منافذ USB-A 3.2 Gen 1 وقارئ بطاقات ذاكرة من نوع SD بالإضافة لاتصال إنترنت سلكي بسرعة حتى 2.5Gbps ومنفذ HDMI 2.1 وDisplay Port 1.4 للعرض بدقة 4K ومعدل إطارات مرتفع معاً. وكل ذلك بوزن 1.2 كغ فقط، أي أن هذه الإضافة قابلة للحمل والاستخدام في أي مكان.

 

تصميم وميزات تسهل الاستخدام اليومي

 

Asus ROG Flow X16

 

عندما لا تكون في وضع الألعاب والأداء القوي، يعد لابتوب ROG Flow X16 ممتازاً للاستخدامات اليومية أيضاً. حيث أنه يدعم تسجيل الدخول عبر بصمة الوجه مع كاميرا أشعة تحت حمراء تدعم نظام Windows Hello، كما يأتي مع بطارية كبيرة بقياس 90 واط ساعي، ولا يزن سوى 2 كغ مع سماكة 19.4 ميليمتر فقط. ومع أن الشاشة بحجم 16 بوصة، فالحجم الكلي للابتوب صغير نسبياً بفضل الحواف النحيفة والاستغلال الأمثل للمساحات ضمنه.

 

في وضعية اللابتوب، يؤدي ROG Flow X16 مهامه بالشكل الصحيح مهما كان تعقيدها. لكن وعند الحاجة، يمكن استغلال المفاصل القابلة للطي حتى 360 درجة لوضع اللابتوب في وضع الجهاز اللوحي أو وضع الخيمة حتة واستخدامه لعرض المحتوى أو مكالمات الفيديو أو تسجيل الملاحظات حتى.

 

تجربة عرض واستماع مميزة

 

Asus ROG Flow X16

 

عند فتح اللابتوب، تظهر واحدة من نقاط قوته في شاشته الكبيرة بقياس 16 بوصة وأبعاد 16:10. حيث تمنح الشاشة دقة 1600×2560 العالية كما أنها تستخدم تقنية mini LED الرائدة التي تسمح بألوان براقة ولون أسود قاتم وحقيقي دون المخاطرة باحتراق البكسلات أو مستويات الإضاءة المنخفضة. حيث تشع الشاشة حتى 1100 nits وتمتلك 512 منطقة تعتيم محلي مختلفة لجودة عرض لا تضاهى.

 

بالطبع وعند الانتقال إلى الألعاب، تصبح الأولوية لمعدلات التحديث العالية وأوقات الاستجابة. وهنا تظهر الشاشة قدرتها مع وقت تحديث لا يزيد عن 3 ميلي ثانية ومعدل تحديث متغير يصل إلى 165Hz لاستجابة فورية تمنح الأفضلية للاعبين الأدق في الألعاب التنافسية. لكن حتى مع هذه السرعة، لا تضحي الشاشة بميزاتها بجودة الألوان، حيث أنها مرخصة من Pantone للألوان، كما أنها تقدم تغطية كاملة لطيف DCI-P3 اللوني.

 

أخيراً تكتمل التجربة البصرية الرائعة مع تجربة استماع مميزة بفضل 4 مكبرات صوت عالية الجودة وتدعم تقنية Dolby Atmos للحصول على جودة عالية وصفاء لا يضاهى للصوت. ومع نظام ميكروفونات ثلاثي الأبعاد، يتيح اللابتوب محادثات واضحة وعالية الجودة للتنسيق مع فريقك في الألعاب أو التواصل مع الأصدقاء والعائلة.

 

بالمجمل، يجمع لابتوب ASUS ROG Flow X16 كل الميزات التي يحتاجها محبو الألعاب وصانعو المحتوى مع سهولة الحملة وقابلية الاستخدام في مختلف الأوضاع والسيناريوهات. ومن الممكن الحصول على لابتوب ASUS المميز الجديد مقابل 10,999 درهم إماراتي وهو متاح للشراء حالياً.