الكشف عن لابتوب ألعاب Asus ROG Zephyrus Duo 15

أثناء مشاركة أسوس في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2021 المنعقد حاليًا افتراضيًا، أعلنت الشركة عن لابتوب ألعاب Asus ROG Zephyrus Duo 15 مع شاشة فرعية.

 

وليست هذه المرة الأولى التي نرى فيها لابتوب مع شاشة فرعية من أسوس، حيث فعلت هذا أكثر من مرة على مدار السنوات الماضية، وتُطلق عليها اسم ScreenPad Plus.

 

ورغم أنّ هذا التجديد واجه الكثير من الانتقادات في البداية، لأنّه يرفع من سعر الحواسيب المحمولة، إلّا أنّه يوفّر طرق جديدة لاستخدام هذا النوع من الأجهزة. كما أنّ أسوس على ما يبدو مستمرة في هذا الاتجاه في 2021.

 

ومع لابتوب ألعاب Asus ROG Zephyrus Duo 15 ستجد شاشة فرعية بعرض 14 بوصة ونصف ارتفاع الشاشة الأصلية تقريبًا. وتدعم اللمس كما تدعم الأقلام الضوئية.

 

لابتوب ألعاب Asus ROG Zephyrus Duo 15

 

الميزة الرئيسية لهذه الشاشة الفرعية أنّها في الألعاب المدعومة، يمكن استخدامها في إظهار الخرائط أو القوائم أو خيارات المخزون الإضافية. ويمكن لهذا أن يمنح اللاعبين ميزة تنافسية، لكن علينا الانتظار لنرى كيف سيعتمدها مطورو الألعاب، كما أننا لسنا متأكدين من عدد الألعاب التي ستستفيد من الشاشة الفرعية.

 

من جانبها، أعلنت أسوس أنها تعمل مع عدد من مطوري الألعاب والتطبيقات الخارجيين لتقديم الدعم للشاشة الجديدة.

 

وهناك العديد من الاستخدامات الأخرى للشاشة، خصوصًا لمنشئي المحتوى ممن يبثون تجارب ألعابهم على يوتيوب وتويتش. فيمكن استخدام الشاشة الثانية في إظهار الأدوات الخاصة بالبث بينما يتم استخدام الشاشة الرئيسية في الألعاب.

 

وأعلنت أسوس عن شراكة مع Xplit Gamecaster لمراقبة البث على الشاشة الثانية أثناء اللعب على الشاشة الرئيسية، ويمكن فعل ذلك على جودة 4K بسرعة 120 هرتز، أو على دقة 1080p بسرعة 300 هرتز!

 

وعلى صعيد المواصفات التقنية، فبالطبع سيكون اللابتوب مزودًا بأقوى العتاد التقني المتوفر حاليًا. بما في ذلك أحدث معالجات AMD Ryzen من الجيل الجديد، بالإضافة إلى بطاقات رسوميات RTX 3000 الجديدة من إنفيديا.

قد يعجبك ايضا