تسريب مواصفات أول لابتوب هواوي بمعالج Kirin

ظهرت شائعات منذ فترة حول وجود لابتوب هواوي بمعالج Kirin قيد التطوير حاليًا، وكشفت أيضًا عن خطط الشركة الصينية لإطلاق عدّة معالجات من هذه الفئة مُخصصة للحواسيب الشخصية والمحمولة.

 

ورغم أنّ هذا التحرّك ليس بجديد، فقد عملت أبل مؤخرًا على التحوّل إلى إنتاج معالجاتها الخاصة وبدأت بمعالج Apple M1 الذي يعمل على أجهزة الماك بوك برو والماك بوك آير والماك ميني اللذين أطلقتهم أبل في مؤتمرها السابق. إلّا أنّ كونه من هواوي نفسها يُعد مفاجئًا لنا.

 

فالشركة لم تقضي وقتًا طويلًا في سوق الحواسيب المحمولة، ولها إصدارات محدودة مقارنةً بشركات عريقة في هذا القطاع مثل Dell و HP و Lenovo وغيرهم الكثير. لذا فإن إطلاق لابتوب هواوي بمعالج Kirin يُعد سبقًا بالنسبة للشركة.

 

مواصفات أول لابتوب هواوي بمعالج Kirin

 

لابتوب هواوي بمعالج Kirin

 

مؤخرًا قام حساب معروف بتسريباته الموثوقة بخصوص منتجات هواوي على موقع Weibo الصيني – يُشبه تويتر – بنشر صورة لما يبدو أنّه صندوق اللابتوب مع مواصفاته المتوقعة.

 

وحسب ما يظهر من الصورة فإنّ لابتوب هواوي سيعمل بمعالج Kirin 990، وسيكون مزودًا بذاكرة عشوائية سعة 8 جيجابايت، مع 512 جيجابايت من الذاكرة الداخلية من نوع SSD، بينما ستكون الشاشة مقاس 14 بوصة بدقة 1080 بكسل.

 

ويذكر الحساب أن الجهاز سيعمل بنظام Deepin OS 20 المبني على لينكس، مع إمكانية التحوّل إلى نظام Harmony OS في المستقبل.

 

اقرأ أيضًا: أفضل 10 هواتف هواوي في 2020

 

وهناك مزاعم بأنّ اللابتوب قد يدعم تقنيات اتصال الجيل الخامس (5G) بفضل توافر الميزة في معالج Kirin 990.

 

في جميع الأحوال علينا الانتظار لبعض الوقت حتى نرى ما إذا كانت هذه التسريبات صادقة أم لا. ونعتقد أن لابتوب هواوي الجديد قد يتوفر أولًا في السوق الصيني قبل أن تقرر الشركة إطلاقه في الأسواق الأخرى من عدمه.

قد يعجبك ايضا