لابتوب MSI GL63 9sek GTX 1660Ti الأفضل أداءً للطُلاب واللاعبين

تتطور التقنية هذه الأيام بمعدلات هائلة في فترات وجيزة، وفي كل عام تخرج علينا شركة إنفيديا ببطاقات رسوميات جديدة كليًا مزودة بتقنيات رائعة تقفز بنا سنوات ضوئية للأمام فيما يخص قطاع الألعاب. اليوم لدينا لابتوب MSI GL63 9sek GTX 1660Ti لنُلقي نظرة على أبرز مميزاته على صعيد الأداء والتصميم ومُختلف الوظائف التي يستطيع القيام بها، بما يجعله أحد أفضل الخيارات للطُلاب واللاعبين.

 

لابتوب MSI GL63 9sek GTX 1660Ti هو أحد لابتوبات الألعاب المحمولة التي أطلقتها MSI في منتصف عام 2019 الجاري، ووضعت فيه الشركة مواصفات تقنية رائدة بدءًا من معالج إنتل Core i7، مرورًا بذاكرة عشوائية ذات سعة كبيرة، وبطاقة الرسوميات الرائعة GTX 1660Ti من إنتاج شركة إنفيديا.

 

MSI GL63 9sek GTX 1660Ti

 

يأتي هذا اللابتوب من شركة MSI العريقة ليكون أحد لابتوبات الألعاب الرائدة من جانبها هذا العام، وفيه قامت الشركة بتحسين التصميم وتنحيفه وتخفيف وزنه بعض الشيء مقارنةً بالأجيال الماضية، كما وضعت في داخله بعضًا من أقوى العتاد التقني الذي يمكنك الحصول عليه في عام 2019، وخاصةً بطاقة الرسوميات GTX 1660Ti من إنفيديا والتي تُعتبر القطعة الأهم في هذا الحاسوب المحمول.

 

لابتوب MSI GL63 9sek GTX 1660Ti الأفضل أداءً للطُلاب واللاعبين 1

 

بشكل عام يُمكنك أن تتوقع مواصفات تقنية تشمل شاشة مقاس 15.6″ بوصة بدقة وضوح Full HD، وأحد معالجات إنتل الرائدة Core i7-9750H، مع ذاكرة عشوائية (الرام) سعة 16 جيجابايت تدعم تعدد المهام كي تقدر على تشغيل أكثر من برنامج في نفس اللحظة دون القلق من استهلاك الرام بالكامل. أمّا بالنسبة للتخزين الداخلي فهو هجين ويجمع ما بين سعة 256 جيجابايت من نوع SSD ويُمكنك تخصيص هذه للنظام حتى يعمل بشكل سريع ويفتح لك جميع البرامج وتشغيل الألعاب بسرعة، ثم هناك سعة تخزينية من نوع HDD التقليدية 1 تيرابايت لتخزين ملفاتك الهامة.

 

أداء MSI GL63 9sek

 

بالمقارنة مع الأجيال السابقة من حواسيب MSI المحمولة المُخصصة للألعاب، فإنّ هذا الإصدار يتفوق في جميع الجوانب تقريبًا، ويُقدّم لك أداء رائع عند تشغيل أشهر الألعاب الموجودة حاليًا في الأسواق، وخاصةً ألعاب الباتل رويال التي يمكن استغلالها في تحقيق دخل إضافي في بعض الأحيان.

 

MSI GL63 9SEK 6

 

لعبة فورت نايت مثلًا – عدد اللاعبين يتجاوز 250 مليون لاعب – سوف تكون قادر على تشغيلها مع عدد إطارات يتجاوز 140 إطار في الثانية، وذلك مع تفعيل أعلى إعدادات اللعبة فيما يخص الرسوميات.

 

عند مقارنة هذا مع منصات الألعاب المنزلية التقليدية (بلاي ستيشن وإكس بوكس) سنجد أن هذه الأخيرة مُقيدة عند 60 إطار في الثانية فقط، وبالتالي تُفقدك الكثير من التفوق في هذه المعارك الحربية التي تكون الغلبة فيها للأسرع.

 

كل هذا بفضل وجود بطاقة GTX 1660Ti من إنفيديا في لابتوب الألعاب هذا، والتي تتفوق على الأجيال السابقة من بطاقات الرسوميات بأضعاف مضاعفة، وتتفوق حتى على منافسيها لهذا العام في أكثر من جهة.

 

قد تتساءل الآن لماذا نتحدث كثيرًا عن بطاقة الرسوميات في هذا اللابتوب؟ حسنًا، السبب بسيط للغاية، تشغيل أفضل الألعاب على أفضل رسوميات يتطلب بطاقة رسوميات هائلة بغض النظر عن العتاد التقني الآخر الموجود داخل الحاسوب. فإذا كنت تملك حاسوب محمول مع معالج رائد وذاكرة عشوائية هائلة، لكن دون بطاقة رسوميات قوية، لن تستطيع تشغيل أقوى الألعاب على هذا الحاسوب بسهولة على الرغم من قدرتك على تشغيل برامج قوية.

 

لذا فإنّ حصولك على لابتوب مثل MSI GL63 9sek يضمن لك تشغيل كافة البرامج التي تحتاجها في دراستك، بفضل وجود معالج وذاكرة عشوائية رائدين، وفي الوقت نفسه ستقدر على تشغيل أقوى الألعاب بسلاسة ودون فقدان أي إطارات مع بطاقة GTX 1660Ti من إنفيديا.

 

التصميم الخارجي

 

لم تهتم MSI كثيرًا على التصميم الخارجي في لابتوب MSI GL63 GTX 1660Ti ويبدو أن تركيزها بالكامل كان مُنصبًا على العتاد التقني الداخلي، ولا أعتقد أن أي طالب / لاعب يبحث عن لابتوب بهذه المواصفات لتشغيل أقوى الألعاب وتشغيل البرامج الدراسية يهتم كثيرًا بأن يكون التصميم الخارجي أنيقًا ونحيفًا.

 

لابتوب MSI GL63 9sek GTX 1660Ti الأفضل أداءً للطُلاب واللاعبين 2

 

وحتى لا يُساء فهمنا، نحن لا نعني بأن الشكل الخارجي سيء، فهو جميل للغاية، لكنّه لا يتميز بالأناقة التي تتمثّل في خفة الوزن ونحافة التصميم، لكن في الوقت نفسه هناك بعض خيارات GTX 1660Ti الأخرى التي تهتم أكثر بنحافة التصميم وخفة الوزن حتى تستطيع التنقّل باللابتوب بسهولة في أي مكان.

 

سعر MSI GL63 9sek

 

المميز في لابتوبات GTX 1660Ti المحمولة بشكل عام، هو أنّها تتوفر بأسعار في متناول الكثير من الطلاب الذين يرغبون في حاسوب محمول يمكنهم اللعب عليه، حيث تبدأ أسعارها من 3,700 درهم إماراتي تقريبًا. ومع اعتبار أنّك لن ترغب في تغييره قبل أربع سنوات من الآن، فإنّ هذا السعر جيد للغاية.

 

لابتوب MSI GL63 9sek GTX 1660Ti الأفضل أداءً للطُلاب واللاعبين 3

 

أمّا لابتوب MSI GL63 9sek الذي لدينا اليوم فهو يتوفر بسعر 6,199 ريال سعودي (بدلًا من 7,499 ريال) في مكتبة جرير، أو ما يساوي 6,070 درهم إماراتي تقريبًا. لذا فإن أنسب وقت للشراء هو الآن للاستفادة من هذا الخصم والكثير من العروض الأخرى المتوفرة لدى شركاء إنفيديا المعتمدين.

قد يعجبك ايضا