شاهد لامبرغيني كونتاش الجديدة في عيد ميلادها الخمسين

قبل عقود عديدة بدأت شركة لامبرغيني الإيطالية كشركة لإنتاج الجرارات والآلات الزراعية بالدرجة الأولى. لكن كان تحدٍ من “انزو فيراري” كافياً لدفع الشركة إلى صنع أول سياراتها الرياضية ومن ثم التحول بشكل كامل إلى عالم السيارات الرياضية الخارقة. وعلى مدى العقود أصدرت الشركة بعضاً من أشهر السيارات الخارقة مع تصاميم مميزة تبدو وكأنها من الفضاء. وبين هذه التصاميم المختلفة تعرف سيارة “كونتاش” على أنها أهم تصاميم الشركة طوال مسيرتها. فقد كانت أول سيارة لامبرغيني مع محرك خلفي، وهو ما بات علامة مميزة لسيارات الشركة منذ حينها.

 

الآن وبعد 31 عاماً من توقف إنتاج السيارة مقابل التركيز على موديلات جديدة، يبدو أنها عائدة مجدداً. حيث كشفت الشركة عن عملها على موديل جديد من كونتاش يناسب العصر الحديث. وتأتي السيارة الجديدة بتصميم قريب للشكل القديم المحبوب لكن مع تحديثات عليه. كما أنها وبشكل مثير للاهتمام سيارة هجينة، حيث أنها تستخدم محركاً تقليدياً يعمل بالبنزين، بالإضافة إلى محرك كهربائي أيضاً.

 

 

محرك السيارة الأساسي هو محرك من 12 أسطوانة بوضعية V بسعة 6.5 ليتر. ويأتي المحرك مرفقاً مع محرك كهربائي يعمل بجهد 48 فولت مع بطارية مكثف خارق تقدم ثلاثة أضعاف سعة الطاقة بالنسبة للوزن مقارنة ببطاريات الليثيوم (وفق ادعاء الشركة). ومعاً ينتج المحركان استطاعة 800 حصان فرملة بخاري مما يضع السيارة كواحدة من الأفضل أداءً في عالم السيارات الخارقة. لكن تأتي معظم استطاعة السيارة من المحرك التقليدي في الواقع، حيث لا يساهم المحرك الكهربائي سوى بـ 33 حصان بخاري فقط.

 


مواضيع قد تهمك:


 

للأسف لن تتضمن سيارة كونتاش الجديدة الأضواء الأيقونية القابلة للرفع كما في النسخة الأصلية. لكن وفي حال كانت تثير إعجابك فمن الأفضل أن تستعجل. حيث ستكلف السيارة أكثر من 2.6 مليون دولار أمريكي لكل نسخة. وتخطط الشركة لصنع 112 سيارة فقط من هذا الطراز مع بدأ شحنها في الربع الأول من عام 2022 القادم.