لايت فون، هاتف لمحاربة الإدمان على الهواتف الذكية

يبدو أن الشركة الناشئة “لايت Light” وضعت هدفاً صعباً أو مستحيلاً في جعل الناس يتخلون عن هواتفهم الذكية، فقد أطلقت هذه الشركة في عام 2015 – أي بعد عام على تأسيسها – أول منتج لها وهو هاتف لايت فون الذي يسمح فقط بإجراء المكالمات وعرض الوقت حيث وصفته حينها الشركة بالهاتف الذكي الغبي.

 

فقد كانت الشركة تهدف إلى جعل هذا الهاتف مساعداً لهاتفك الذكي الأساسي وطريقة لجعل الناس يتركون هواتفهم الذكية في المنزل ويستمتعون بالحياة، والآن عادت لايت بمنتج جديد ألا وهو الإصدار المطور من الهاتف “لايت فون 2” الذي تم تصميمه لإدارة بعض المهام مثل إجراء المكالمات، تبادل الرسائل والحصول على الاتجاهات.

 

فمن هي هذه الشركة وكيف تعمل هواتفها؟

 

 

 

المؤسسون

 

تم تأسيس هذه الشركة من قبل “جو هوليير” الذي يأتي من خلفية فنية وتصميمية وبعض الخبرة في تصوير الأفلام، و “كاي تانغ” الذي كان يعمل في تصميم وتطوير المنتجات وقضى 10 أعوام في السفر حول العالم.

 

تأسيس الشركة

 

في عام 2014 التقى هوليير وتانغ وطلب منهم حينها أن يقوموا بتصميم تطبيقات للهواتف الذكية لكنهما اتفقا على أن العالم امتلك عدداً كافياً من التطبيقات التي يدمن عليها المستخدمون وقررا إطلاق هاتف يمكن استخدامه بأقل قدر ممكن.

 

وفي الواقع أوضحت بعض البيانات الأخيرة أن الناس في الولايات المتحدة يستخدمون هواتفهم لأكثر من 5 ساعات يومياً، ومعظم هذا الوقت يتم قضاؤه في استخدام التطبيقات وعلى رأسها انستغرام، فيس بوك وتويتر .

 

أول هاتف “لايت فون” أطلق في عام 2015

 

لم يكن باستطاعة لايت فون إرسال الرسائل أو الاتصال بتويتر أو التقاط الصور، حيث صمم تانغ وهوليير هذا الهاتف من أجل دفع المستخدمين لترك هواتفهم الذكية في المنزل والخروج باستخدام لايت فون فقط كي يستمتعوا بالحياة ويقللوا إدمانهم على الهواتف الذكية.

 

إقبال على الفكرة

 

يبدو أن الفكرة والفلسفة التي طرحتها الشركة عبر هاتف لايت فون لاقت قبولاً لدى المستخدمين، حيث صرحت الشركة أنها باعت أكثر من 10000 هاتف في 50 دولة.

 

لايت فون 2

 

صرحت الشركة أن لايت فون 2 يعد حلاً وسط بين الهاتف الذكي وبين لايت فون 1 فهو ليس بدائياً تماماً لكنه لا يمتلك التطبيقات.

 

ومن بين أبرز سمات الجيل الثاني من الهاتف إمكانية تبادل الرسائل مما يعد ميزة تجذب المستخدمين الذين لا يريدون التخلي عن هواتفهم الذكية كلياً.

 

من الناحية الأخرى يمكن ضبط المنبه باستخدام لايت فون 2، كما يتمتع الهاتف أيضاً بمكبرات صوت كبيرة وميكروفون وأزرار، وأوضحت الشركة أنه نتيجة لوجود سمات أخرى في الجيل الثاني من هاتفها فإنه يمكن للمستخدمين أن يعتمدوا عليه بشكل أكبر وتأمل أن يتمكن البعض من استخدامه كبديل عن ايفون واندرويد.

 

إضافة لذلك تستطيع إضافة جهات الاتصال إلى لايت فون 2 أو برمجته للاتصال بسيارة أجرة أو الحصول على الاتجاهات، ويدعم الهاتف أيضاً اتصال الجيل الرابع 4G ومنفذ USB-C.

 

يتمتع الهاتف بسماكة 6,5 مليمتر وسيتوافر بالألوان الأسود والأبيض، ويمكن تقديم طلب شراء لهذا الهاتف اعتباراً من اليوم الخميس بسعر 250$ وسوف تطرح الشركة الهاتف في الأسواق في بداية العام المقبل.

قد يعجبك ايضا