لجنة التجارة الاتحادية تغرم احد المسوقين 185.000 دولار بسبب رسائل سبام

اعلنت لجنة التجارة الاتحادية الامريكية (FTC) اليوم انها قد غرّمت المسوق جيسون كروز اكثر من 185.000 دولار لارساله الملايين من الرسائل النصية غير المرغوبة “سبام” الى ارقام هواتف عشوائية. هذه الرسائل كانت تُرسل الى المستهلكين وتعدهم بالحصول على بطاقات هدايا “مجانية” واجهزة الكترونية.

 

ومن جانبه، وافق كروز على تسوية النزاع مع لجنة التجارة الاتحادية، ولكنه غير قادر على دفع الغرامة الكبيرة “185.000 دولار”، والتي تمثل جميع الاموال التي حصل عليها من خلال هذه العملية. ونتيجة لذلك، سوف يدفع كروز 10.000 دولار تقريباً وهو ما يمثل 5% فقط من الغرامة الموقعة عليه.

 

وتزعم لجنة التجارة الاتحادية ان رسائل كروز النصية كانت تعرض على المستخدمين بطاقات بضائع مجانية مثل بطاقة هدايا بقيمة 1000 دولار من عدداً من متاجر التجزئة الكبيرة، او ايباد مجاني للأفراد الذين يقومون بالنقر على الروابط الموجودة في الرسائل.

 

وعند النقر على الروابط كانت تنقل المستخدمين الى مواقع تطلب منهم المعلومات الشخصية والتوقيع على عروض تجريبية محفوفة بالمخاطر للحصول على هذه الهدايا المجانية المزعومة. هذا وقد طلبت اللجنة من كروز بموجب هذه التسوية تدمير جميع المعلومات الاستهلاكية التي حصل عليها من خلال هذه العملية، بالإضافة للتعاون معها في اي تحقيق قادم، وفرض حظر دائم عليه من ارسال الرسائل النصية للمستهلكين.

 

قد يعجبك ايضا