لعبة PUBG باتت متاحة على منصة Google Stadia وبشكل مجاني

بعدما باتت متاحة على مختلف المنصات بداية من الحواسيب ووصولاً إلى أجهزة ألعاب PlayStation 4 وXbox One وحتى الهواتف الذكية، تم الكشف عن كون لعبة PUBG الشهيرة التي بدأت انتشار ألعاب Battle Royale الحالي باتت متاحة للاعبين الذين يمتلكون اشتراك Google Stadia Pro وبشكل مجاني تماماً بدلاً من سعرها المعتاد: 30 دولاراً أمريكياً.

 

أتى إعلان قدوم اللعبة إلى المنصة ضمن آخر إعلانات Stadia Connect والتي جرت البارحة، حيث ستأتي اللعبة كاملة مع قابلية اللعب مع الآخرين الذين يستخدمون إصدار الحواسيب أو أجهزة الألعاب (بالطبع إصدار الهواتف الذكية غير مشمول هنا). ومع أن الخبر مفرح للاعبين دون شك، فهو يضيف علامات استفهام حول فرق الأداء بين لاعبي Stadia واللاعبين على المنصات التقليدية. فاللعبة تعتمد إطلاق النار واللعب السريع جداً، وبالتالي هناك أهمية كبيرة لكون وقت تأخر الاستجابة بحدوده الدنيا، ومنصة بث للألعاب مثل Stadia ستضيف بعض التأخير الإضافي دون شك.

 

يجدر بالذكر أن اشتراك Google Stadia Pro (الإصدار المدفوع من الخدمة) كان قد أصبح متاحاً للجميع مجاناً منذ مدة، أي أنك تستطيع تجربة اللعبة اليوم وبشكل مجاني تماماً طالما أنك تمتلك اتصال إنترنت سريعٍ كفاية ووقت استجابة (Ping) بقيم منخفضة.

 

في الواقع فلعبة PUBG لم تكن الإعلان الوحيد للإضافات الجديدة إلى منصة الألعاب الناشئة، بل أن هناك ألعاب أخرى قادمة قريباً مثل لعبة Jedi: The Fallen Order من سلسلة ألعاب Star Wars، كما ستأتي ألعاب FIFA وMadden الرياضية إلى المنصة في وثت لاحق، لكن لا توجد معلومات عن كونها ستأتي مجانية أم تتطلب الشراء.

 

حتى الآن لا تزال مكتبة الألعاب المتاحة على المنصة محدودة جداً ومكونة بمعظمها من ألعاب استراتيجية لا تتأثر بتأخر اتصال الإنترنت كونها ليست شديدة الحساسية للوقت. لكن الأمور تتغير بسرعة الآن مع تتالي إعلانات الألعاب الجديدة وكون الطلب على الخدمة في أعلى مستوياته الآن كونها متاحة مجاناً وتتضمن ألعاب مجانية تسمح للاعبين باللعب مجاناً ومن ثم اتخاذ القرار بالاشتراك من عدمه مع قدوم الخريف حين تعود الخدمة إلى حالتها المدفوعة السابقة.

قد يعجبك ايضا