لكزس تعلن لأول مرة عن سيارتها الكهربائية الجديدة رباعية الدفع

أعلنت لكزس عن سيارتها الكهربائية الجديدة 2023 RZ 450e و هي سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل بمدى يقدر بـ 225 ميلًا وبطارية 71.4 كيلو واط في الساعة و ستكون أول سيارة كهربائية للشركة مزودة بنظام Direct4 و هو نظام الدفع الرباعي الجديد الذي يقوم تلقائيًا بمعايرة توزيع الوزن على جميع العجلات مما يؤدي إلى تسريع بدء التشغيل المحسن ، وثبات التحكم ، وانخفاض استهلاك الطاقة”.

 

تصميم السيارة الداخلي أنيق و فيها شاشة تعمل باللمس مقاسها 14 بوصة وفتحة سقف بانورامية تمتد من المقاعد الأمامية إلى الخلف.

 

 

و أكدت المتحدثة باسم لكزس أماندا رورك أن لكزس ستبيع السيارة في الولايات المتحدة لمدة عام واحد بعجلة قياسية. بعد ذلك ، سيتم تقديم المقود كخيار إضافي Steer by Wire ، وهي ميزة تستبدل التوجيه الميكانيكي بعناصر تحكم إلكترونية.

 

اقرأ أيضا: من سيفور في سباق نطاق السيارات الكهربائية ؟

 

لم تكشف لكزس بعد عن سعر السيارة ولكن من المحتمل أن تكلف السيارة أكثر قليلاً من تكلفة سيارة BZ4X الكهربائية التي تبلغ 42000 دولار والتي تقدمها تويوتا و يأتي طراز BZ4X الأساسي مع نطاق يقدر بنحو 252 ميلاً  وبطارية 71.4 كيلو وات في الساعة .

 

 

عند مقارنتها بسيارات الدفع الرباعي الكهربائية الفاخرة الأخرى  فإنها تقطع نطاقا قصيراً ( حوالي  225 ميلاً ). بينما تدوم سيارة BMW iX M60 2022 لمسافة تصل إلى 280 ميلاً بشحنة واحدة و طراز 2022 Tesla Model X يمكنه السير لما يقدر بنحو 333 ميلاً.