لماذا تُهاجر الشركات إلى السحابة؟

تشهد ريادة الأعمال تطورًا مستمرًا خاصة في فترة الوباء والفترة ما بعد الإغلاق وتمكن العملاء أيضًا من الوصول إلى كم هائل من المعلومات خلال شبكة الإنترنت مما وفر تنافس قوي بين الشركات لخدمة العملاء أكثر بكم مذهل من المعلومات والسعي وراء الحصول على رؤى المستهلكين خلال نظام شامل لكم كبير من المعلومات ولا يقدم هذا النظم سوى الأنظمة السحابية. 

 

شهدت السحابة نموًا رائعًا وسرعة وشهد تقديم الخدمات السحابية ارتفاعًا في جميع الصناعات من ثم ارتفاع حجم الأعمال في مختلف القطاعات مثل التصنيع والسكك الحديدية والخدمات المصرفية وتجارة التجزئة والتعليم والرعاية الصحية وأصبح جميع هذه القطاعات تتحول إلى الخدمات السحابية من أجل الوصول إلى الأداء الأمثل وفي نفس الوقت المرونة الكافية. 

 

تتميز الخدمات السحابية أيضًا بقدرتها على التوسع واختلاف نماذج التسعير ويتيح ذلك للمؤسسات التنوع وتعزيز أعمالها من خلال التكنولوجيا حيث تتميز الخدمات السحابية بما يلي: 

 

المرونة: تقوم السحابة بتخصيص خدماتها وفقًا للعمل أو المؤسسة.

 

التعافي من الكوارث: يتم ذلك من خلال إتاحة وتوفير النسخ الاحتياطي واسترداد المستندات مما يوفر المال والوقت على المؤسسة وتوفير النفقات غير الضرورية كما توفر السحابة سلامة وأمن للبيانات.

 

الآمان: غالبًا ما تؤدي انتهاكات الآمان مثل القرصنة وسرقة البيانات وسرقة الهوية إلى تراجع أعمال المؤسسة ولكن توفر الحوسبة السحابية أمانًا أكبر في مثل هذه الحالات، نظرًا لأنه يتم تخزين البيانات في بيئة محدودة يصل إليها الموظفين فقط ويمكن مسح هذه البيانات في حالة اختراقها أو وصولها إلى اليد الخاطئة (القراصنة).

 

زيادة التعاون: توفر السحابة بيئة تعاونية بين أفرقة الشركة لإكمال المهام المختلفة في أقل وقت ممكن، وفي أضيق إطار زمني نظرًا لمرونة نظام السحابة وقابليته للتنقل، وعندما تقوم الفرق بالوصول إلى المستندات وتحريرها ومشاركتها بطريقة مبسطة، فإنهم يحصلون على قوة دافعة للمضي قدمًا مع وضع الأهداف التنظيمية في الاعتبار.

 

خلق التنافس: تتميز الشركات التي تعتمد على الحوسبة السحابية بإنخفاض التكلفة التي تتحملها مقارنة بالشركات الأخرى وتصبح الشركات لديها القدرة على بناء منتج أو خدمة لعملائها بطريقة فعالة من حيث التكلفة وتكون هذه الخدمات قابلة للتطوير. 

 

وأخيرًا؛ أصبح على الشركات الانتقال من النماذج التقليدية إلى المزيد من الحلول الشاملة التي تتيحها السحابة لنمو الصناعات حيث يمكن للصناعات أن تعتمد بأمان على السحابة، والأهم من ذلك أن السحابة تسمح للشركات بالتركيز على نموذج أعمالها الأساسي.

 

اقرأ ايضًا: 

 

4 طرق لمنع الجريمة الإلكترونية في الشركات الصغيرة

 

كيف تستثمر في التسويق لتحقيق عائد أكبر؟