لماذا سيتمتع جالاكسي اس 8 بمواصفات قوية

من المبكر الحديث عن هاتف سامسونج القادم جالاكسي اس 8 خصوصاً الآن مع استعداد الشركة الكورية للكشف عن جالاكسي نوت 7، لكن تقريراً جديداً أوضح بعض التفاصيل حول أحد المعالجات التي ستشغل بعض هواتف اندرويد الرائدة التي ستطلق العام المقبل بما فيها جالاكسي اس 8.

 

وقد أوضحت رسالة نشرت على موقع Weibo بأن المدير التنفيذي لشركة كوالكوم أن معالج Snapdragon 830 سيتم تصنيعه بالاعتماد على تقنية 10 نانومتر ومن المفترض أن يطلق العام المقبل، ومن المرجح أن يتمتع إصدار واحد من جالاكسي اس 8 بمعالج Snapdragon 830 بالإضافة إلى عدد من الأجهزة الرائدة الأخرى.

 

وما يثير الاهتمام حول هذه الشائعات هو التفاصيل المتعلقة بتقنية النانومتر، فبواسطة الاعتماد على هذه التقنية ستصبح كوالكوم قادرة على تصنيع معالجات أسرع وأقل استهلاكاً للطاقة، ونظراً لأن سامسونج تقوم فعلاً بتصنيع المعالج الجديد فمن المرجح أن تكون رقاقات Exynos عادة تستخدم كلاً من معالجي Exynos و Snapdragon في هواتفها الرائدة.

 

ومن الجدير بالذكر أن نظام اندرويد ليس الوحيد الذي سيعتمد على تقنية 10 نانومتر بل من المتوقع أن تعتمد هواتف ايفون على هذه التقنية أيضاً والذي من المفترض أن تقوم شركة TSMC بتصميم رقاقاتها.

 

ومن غير المعروف ما سيتمكن معالج Snapdragon 830 من توفيره في الوقت الحالي لكن موقع GizmoChina صرح أن الشائعات رجحت إمكانية استخدام المعالج لتقنية 10 نانومتر FinFet بمعمارية Kyro 200 ووحدة معالجة رسوميات Adreno 540.

قد يعجبك ايضا