لماذا لا يجب أن تشتري ايفون اكس

شكل هاتف ايفون اكس نجاحاً كبيراً منذ إطلاقه في شهر تشرين الثاني/نوفمبر عام 2017، ورغم السعر الباهظ له والذي يصل إلى 1000$ إلا أنه لا يزال واحداً من أفضل الهواتف الذكية في العالم.

 

ويتميز ايفون اكس بتصميمه الجديد وسماته الرائدة حيث تخلت الشركة عبر هذا الهاتف عن زر القائمة الرئيسية وأضافت تقنية التعرف على الوجوه ثلاثية الأبعاد Face ID التي تسمح للمستخدمين بفك قفل هواتفهم دون النقر على أي زر.

 

وبالطبع فإن تقنية Face ID تعد ميزة مغرية لكن هذا لا يعني أن مستخدمي الأجيال الأقدم من ايفون بحاجة للتخلي عن هواتفهم وشراء الإصدار الجديد من أجل الاستمتاع بهذه الميزة، وفي الواقع فإن التقارير الأخيرة أوضحت أن المستخدمين يقومون بشراء الإصدارات القديمة مثل ايفون 7 وايفون 8 بشكل أكبر نظراً لأنها تقدم تقنيات رائدة وبسعر أرخص.

 

وقد لا تمتلك هواتف ايفون 7 أو ايفون 8 تقنية التعرف على الوجوه لكنهما يوفران كاميرا قادرة على التقاط صور سيلفي مميزة ويتمتعان ببطارية قوية مناسبة للألعاب وبث الفيديوهات، كما أنها تعد أيضاً مقاومة للماء والغبار .

 

يكلف هاتف ايفون 7 مبلغ 549,99$ كما أن ايفون 8 يتمتع بتصميم مشابه لايفون 7 لكن دون إطار من الألمنيوم، كما يتمتع بمعالج A11 الذي تصفه ابل بأنه أفضل معالج على الهواتف الذكية، وهذا يعد سبباً مقنعاً لشراء ايفون 8 بسعر 699,99$.

قد يعجبك ايضا