لماذا لن نرى لعبة GTA 6 قبل عام 2020

رغم مضي خمس سنوات على إطلاقها إلا أن لعبة Grand Theft Auto 5 (GTA 5) تستمر في النجاح حيث تم بيع 100 مليون نسخة منها حتى شهر حزيران/يونيو الماضي.

 

وهي تعد ثالث أكثر لعبة مبيعاً بعد لعبتي Tetris و Minecraft، ويعود هذا النجاح إلى استمرار بيع نسخ من هذه اللعبة، وهذا ما يدفعنا للاعتقاد بأن إطلاق الإصدار القادم من هذه اللعبة لا يزال بعيداً، وسنستعرض الأسباب لهذا الأمر.

 

1- استمرار بيع هذه اللعبة

 

منذ أن تم طرح GTA 5 للبيع في شهر أيلول/سبتمبر عام 2013 تمكنت هذه اللعبة من الانضمام إلى قائمة الألعاب العشرين الأكثر مبيعاً 57 مرة من أصل 58 مرة، كما أنها حققت مبيعات لم تحققها ألعاب من هذا النمط في السابق، ولذا فمن المنطقي عدم إطلاق إصدار جديد طالما أن الإصدار الحالي لا يزال يباع بشكل جيد.

 

2- إصدار GTA على الإنترنت ذو شعبية عالية

 

تملك هذه اللعبة على الإنترنت شعبية كبيرة رغم أننا لا نعلم مدى شعبيتها نظراً لأن شركة Rockstar Games لا تعلن عن أرقام اللاعبين، لكن الشركة صرحت في شهر كانون الأول/ديسمبر من عام 2017 أن عدد اللاعبين كان أكبر من أي وقت مضى.

 

وإذا أخذنا عدد النسخ المباعة من هذه اللعبة بعين الاعتبار وافترضنا أن 1% فقط من المشترني يلعبونها على الإنترنت فإن ذلك يعني وجود مليون مستخدم يلعب هذه اللعبة.

 

3- لعبة Red Dead Redemption 2

 

مع اقتراب إطلاق لعبة Red Dead Redemption فمن الخطأ إطلاق إصدار جديد كبير من لعبة GTA 6 حيث أن ذلك سيقلل من نجاح كلا اللعبتين.

 

كما أن الشركة ليست معتادة على إطلاق لعبتين معاً في وقت قريب للغاية حيث دائماً ما كان يفصل بين أي لعبة كبيرة وأخرى حوالي السنتين أو الثلاثة.

 

4- انتظار إطلاق أجهزة بلاي ستايشن واكس بوكس الجديدة

 

من المتوقع أن تطلق أجهزة اكس بوكس وبلاي ستايشن الجديدة في عام 2020 ونظراً لسياسة Rockstar Games في إطلاق الألعاب فمن المتوقع أن يتزامن إطلاق GTA 6 مع الدفعة الجديدة من أجهزة الألعاب، وهذا أمر جيد وخطوة مناسبة للترويج للعبة.

قد يعجبك ايضا