لماذا يستهلك ويندوز 10 ذاكرة RAM بشكل كبير؟

أصبح ويندوز 10 متوافراً على عشرات الملايين من الحواسيب ورغم أنه حظي بالكثير من المديح والإطراء إلا أن ذلك لا يعني عدم وجود بعض المشاكل، فهو يحتوي على بعض الثغرات التي يجب على مايكروسوفت إصلاحها إلى جانب بعض المخاوف بالنسبة للخصوصية.

 

إضافة لهذه الأمور توجد مشكلة بسيطة في نظام التشغيل الجديد قد تشغل بال المستخدمين بعض الشيء وهي استهلاكه بشكل كبير لذاكرة الوصول العشوائي RAM بما يزيد عن 1 جيجابايت، ولحسن الحظ فإن هذه المشكلة قد تعتبر ناحية إيجابية بعض الشيء نظراً لأنها تحسن من أداء الحاسوب بشكل عام.

 

ويتمتع ويندوز 10 بقدرة أكبر على إدارة الذاكرة من الإصدارات السابقة، فبدلاً من نظام الملفات وكتابة البيانات على القرص الصلب من أجل استعادتها فيما بعد عند انخفاض ذاكرة الوصول العشوائي أصبح ويندوز 10 الآن يقوم بضغط الصفحات القديمة من الذاكرة كي تشغل مساحة أقل وحفظهم ضمن الذاكرة فقط.

 

تسمح هذه الميزة باستخراج البيانات من الذاكرة بشكل أسرع لكن الجانب السلبي لها هو استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي بشكل أكبر بين عمليات إعادة الإقلاع والتشغيل كما أنها قد تستهلك دورات أكبر لوحدات المعالجة الحاسوبية من أجل مهمات الضغط وفك الضغط.

 

على أي حال، هناك بعض الأمور التي تستطيع القيام بها من أجل التقليل من استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي، إذ يمكنك دائماً إضافة المزيد من هذه الذاكرة إلى الحاسوب كي لا يضطر إلى ضغط الملفات من أجل التطبيقات المفتوحة كما تستطيع أيضاً إزالة التطبيقات غير اللازمة وإغلاق التطبيقات غير المستخدمة.

قد يعجبك ايضا