لماذا يجب عليك تحديث جهازك الأيفون لإصدار 14.2

قدمت شركة أبل في الخامس من نوفمبر الحالي أحدث سلسلة من التحديثات لنظام iOS ، حيث تضمنت إلى جانب 117 رمزاً تعبيرياً (Emojis) جديداً لبعض تصحيحات الأمان الهامة جدًا، وعلى وجه التحديد، الإصلاحات المضمنة في iOS 14.2 تعالج الثغرات الأمنية الحقيقية التي يتم استغلالها بشكل نشط في الوقت الحالي، هذا يعني أن شخصاً ما يستخدمها حالياً ضد مالكي أيفون.

 

 

حيث اكتشف هذه الثغرات “بن هوكس”، القائد التقني لمجموعة صيد الأخطاء البرمجية “Project Zero” التابعة لـجوج ، والذي كان لطيفًا بما يكفي لإعلام العالم.

 

لماذا يجب عليك تحديث جهازك الأيفون لإصدار 14.2 1

 

 

وكتب هوكس على تويتر: “لقد أصلحت شركة أبل ثلاث مشكلات تم الإبلاغ عنها بواسطة Project Zero والتي تم استغلالها بنشاط ومنها CVE-2020-27930 (RCE) و CVE-2020-27950 (تسرب الذاكرة) و CVE-2020-27932  والمسمى بـ)نواة تجاوز الصلاحيات).

 

 

وهذا لا يعني أنك في خطر على وجه التحديد؛ فعادةً ما يتم حجز هذه الأنواع من الأخطاء التي لم يتم الكشف عنها سابقًا للأهداف عالية القيمة، (حددت جوجل أن الضحايا الواضحين لم يكونوا مرتبطين بالانتخابات الأمريكية) ومن المحتمل أن جهاز أبل الخاص بك قد تم تحديثه من تلقاء نفسه الآن، وإذا لم يتم ذلك، قم بتحديثه يدوياً بالتوجه إلى الإعدادات، ثم عام “General”، ومن ثم تحديث البرنامج “Software Update”، إذا لم تكن تستخدم 14.2 حتى اللآن، فانقر فوق تنزيل وتثبيت.

 

لماذا يجب عليك تحديث جهازك الأيفون لإصدار 14.2 2

 

ومن الميزات التي جاء بها تحديث iOS 14.2 أكثر من 100 رمز تعبيري (Emoji) جديد، بما في ذلك الحيوانات والطعام والوجوه والأدوات المنزلية والآلات الموسيقية والرموز التعبيرية الشاملة وغير ذلك، وثماني خلفيات حائط جديدة في كل من إصدارات الوضع الفاتح والداكن، شحن بطارية محسن لسماعات AirPods  لإبطاء معدل تقادم عمر البطارية عن طريق تقليل الوقت الذي تقضيه AirPods في الشحن بالكامل والعديد من الميزات الأخرى.

 

 

قد يعجبك ايضا