لينكدإن تنشر قائمة بأفضل 50 شركة للعمل في 2021

نشرت منصة “لينكدإن” قائمتها لعام 2021، والتي تتضمن أفضل 50 شركة للعمل في 2021، وحددت “لينكدإن” مجموعة من العوامل لاختيار هذه الشركات مثل استقرار الشركة، والفرص التي يمكن الوصول إليها من خلال هذه الشركة والتنوع بين الجنسين. 

وأوضحت “لينكدإن” أن قائمة الخمسين الأفضل تأخذ في الاعتبار 7 عوامل رئيسية وكلها تستند إلى بيانات “لينكدإن” ومنها قدرة الشركة على التقدم حيث تتبعت المنصة قدرة الشركات على تتبع ترقيات الموظفين داخلها وعندما ينتقلون إلى شركة جديدة، بناءً على المسميات الوظيفية. 

كما يعد نمو المهارات التي اكتسبها الموظفين أثناء العمل داخل الشركة من ضمن عوامل الاختيار، وأيضًا قياس النسبة المئوية للموظفين الذين بقوا في الشركة لمدة 3 سنوات على الأقل، إلى جانب قياس مدى الاتصال بين الموظفين وإلى أي مدى تدعم ثقافة الشركة عملهم. 

وإضافة إلى العوامل السابقة اختبرت القائمة التحصيل التعليمي للموظفين لتقيس إلتزام الشركة بالتنوع بين الدرجات المهنية للموظفين وقدرتها على توظيف الدرجات العلمية المختلفة من حاملي الشهادة الجامعية والماجستير والدكتوراه. 

تحاول “لينكدإن” ترسيخ مفهوم الرضا الوظيفي لدى الشركات من خلال نماذج ال 50 شركة كما تقدم فرص متزايدة للكثير من الطلاب الجامعيين لرسم خريطتهم الوظيفية القادمة بفرص وظيفية أكثر جدوى وفائدة، كما يمكن للشركات النظر في نفس العوامل التي حددتها “لينكدإن” وتقييم وضعها الحالي من خلال فحص البيانات المتاحة لها مع رؤية “لينكدإن” والتي يحتمل أن تساعد في تحسين أساليب الاحتفاظ بالموظفين وتطويرهم. 

حددت “لينكدإن” شركات عالمية رائدة مهنيًا في القائمة ومن ضمنها شركة أبل، وول مارت، و IBM، وأمازون. يمكنك تحميل القائمة من هنا

اقرأ أيضًا: 

لينكدإن: دليل إعلانات يساعد المسوقين في تخطيط حملاتهم

ريادة الأعمال: 8 نصائح لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي