لينوفو تستحوذ على براءات اختراع 3G و LTE من شركة NEC

براءات الاختراع تعد من الالعاب المزعجة في عالم التكنولوجيا. فبغض النظر عما اذا كنت تخطط لاستخدامها، فإنه من الجيد شرائها فقط في حالة ما اذا كان يريد شخص اخر جعلك هدفاً له. فهناك بعض الشركات تحاول استخدام براءات الاختراع بشكل دفاعي فقط، في حين يستخدمها البعض الاخر كوسيلة للهجوم.

 

وبطبيعة الحال، لينوفو ليست بعيدة عن هؤلاء الشركات التي تسعى لتكديس محفظتها بالعديد من براءات الاختراع. حيث تمكنت لينوفو مؤخراً من الحصول على بعض براءات الاختراع عندما استحوذت على موتورولا من جوجل، وقامت بترخيص البعض الاخر بموجب الصفقة ذاتها – ولكن ذلك لم يكن كافياً.

 

فقد وافقت لينوفو الان على شراء مجموعة من اكثر من 3800 براءة اختراع من NEC، ويُقال ان هذه المجموعة مميزة جداً وتتمحور حول براءات الاختراع التي تغطي المعايير الاساسية للجيل الثالث 3G والجيل الرابع LTE.

 

كما تغطي براءات الاختراع مجموعة واسعة من الميزات والتقنيات المستخدمة في العديد من الهواتف النقالة المتطورة – وفقاً لما افاد به التقرير. هذا ولم يذكر التقرير اي تفاصيل عن القيمة المالية التي دفعتها لينوفو مقابل هذه البراءات ولا مدى الاستفادة التي يمكن ان يعود على لينوفو من هذه الصفقة.

 

قد يعجبك ايضا