لينوفو تكشف عن مفهوم جديد للأحذية الذكية

كشفت شركة لينوفو يوم الخميس عن مفهوم الأحذية الذكية التي تستطيع عرض مشاعر المستخدم على شاشة صغيرة جانبية ومراقبة البيانات الصحية أثناء إجراء التمارين وإعطائك الاتجاهات الصحيحة للمشي عبر الاتصال مع هاتف ذكي، وقد جاء إعلان الشركة عن هذه التقنية الجديدة خلال مؤتمر "عالم لينوفو للتقنيات" في بكين من أجل الترويج لبعض المنتجات الجديدة.

 

وقد صرحت الشركة أيضاً خلال بيان صحفي أنها ترغب في تصميم نظام ببرنامج تطوير مفتوح بشكل كامل من التخزين السحابي إلى الأجهزة الذكية، ومن غير الواضح ما إذا كانت هذه الأحذية ستعرض المشاعر بالاعتماد على بيانات المستخدم الصحية أو أنها تعرض فقط ما يحدده المستخدم، ووفقاً للصور التي نشرت على موقع Android Central تشير إلى أن المستخدمين يستطيعون الرسم على تطبيق معين ما يرغبون بعرضه على الأحذية.

 

وفي الواقع فإنه من الصعب بعض الشيء تخيل قدرة هذه الأحذية على إيصال المشاعر إلى الناس الذين سيبقون موجهين أنظارهم نحو أقدام المستخدم، فهل ستستطيع هذه الأحذية أن تعبر عن الاكتئاب والحزن الذي يعاني منه المستخدم؟ هل ستستطيع أن توضح اللامبالاة التي يشعر بها؟ هذا حقيقة ما نحتاج إلى معرفته.

 

وفي الوقت الحالي ما تزال هذه الأحذية مجرد مفهوم ومن غير المعروف ما إذا كانت الشركة تنوي تطبيقه على الواقع، لكن على أي حال فإن مزايا مراقبة اللياقة يمكن أن تكون مفيدة للغاية ورغم أن تقنية إظهار المشاعر تعد غريبة إلا أنها جميلة وممتعة في الوقت نفسه، ومن الجدير بالذكر أن الناس قد أحبوا بعض الأحذية ذات التقنيات الغريبة مثل Reebok Pumps و Heelys ولذا فإن هناك احتمالاً كبيراً لقبولهم بأحذية لينوفو الجديدة.

قد يعجبك ايضا