مؤتمر أبل سبتمبر 2020: الكشف عن أبل واتش 6 وآيباد آير الجديد

بعد كثير من الانتظار بدأ مؤتمر أبل الخريفي لعام 2020 قبل قليل للإعلان عن مجموعة من المنتجات الجديدة لم يكن آيفون 12 من ضمنها للأسف الشديد.

 

وكما كان متوقعًا تمامًا، جاء المؤتمر للكشف عن الجيل الجديد من الساعة الذكية باسم أبل واتش 6 إلى جانب آيباد آير جديد وبعض المنتجات الأخرى. كما أعلنت أبل عن إطلاق تحديث iOS 14 و iPadOS 14 غدًا الموافق 16 سبتمبر لجميع الأجهزة المدعومة.

 

أبل واتش 6

 

مؤتمر أبل سبتمبر 2020: الكشف عن أبل واتش 6 وآيباد آير الجديد 1

 

نبدأ مع الساعة الذكية التي أعلنت عنها أبل مع قدرات جديدة كليًا بفضل العدد الكبير من المستشعرات التي أضافتها أبل، والتي تساعدها على فعل أشياء مثل تتبع مستوى الأكسجين في الدم وتتبع النوم.

 

وتقول الشركة إن أبل واتش 6 يمكنها قياس مستويات الأكسجين في الدم في حوالي 15 ثانية فقط، باستخدام كلًا من الأشعة تحت الحمراء والضوء الأحمر.

 

مؤتمر أبل سبتمبر 2020: الكشف عن أبل واتش 6 وآيباد آير الجديد 2

 

على صعيد التصميم الخارجي تستمر أبل في الاعتماد على نفس الفلسفة التي بدأتها في أبل واتش 4 وبعدها واتش 5، لكن الجديد أنّ الساعة الذكية تعمل بنظام watchOS 7 وإن كانت جميع ساعات أبل واتش منذ الجيل الثالث ستحصل عليه أيضًا.

 

وأعلنت أبل أنّها تشاركت مع بعض الهيئات الصحية لبدء دراسات واسعة النطاق باستخدام ميزة تتبع مستويات الأكسجين في الدم، والاستفادة من هذه الدراسات لاكتشاف الإصابة بالأمراض مثل كوفيد-19.

 

مؤتمر أبل سبتمبر 2020: الكشف عن أبل واتش 6 وآيباد آير الجديد 3

 

وتأتي أبل واتش 6 مع معالج S6 الجديد الذي يحسّن من الأداء بنسبة تصل إلى 20 في المائة، ويعتمد على شريحة A13. ويبدأ سعرها من 399 دولار أميركي.

 

أبل واتش SE

 

مؤتمر أبل سبتمبر 2020: الكشف عن أبل واتش 6 وآيباد آير الجديد 4

 

للمرة الأولى على الإطلاق تكشف أبل عن إصدارين من ساعتها الذكية في نفس العام، وهذه المرة سيكون إصدار أرخص سعرًا ويحمل عنوان SE الذي تتميز به الآيفونات رخيصة الثمن مثل آيفون SE إصدار 2020.

 

يبلغ سعر ساعة أبل واتش الرخيصة هذه 279 دولار أميركي وتملك الكثير من مميزات أبل واتش 6، كما تعمل بمعالج S5 الذي يعد أفضل مرتين على صعيد الأداء مقارنةً بساعة واتش 3. وتعمل هذه الساعة بنظام watchOS 7 أيضًا.

 

Apple Fitness Plus

 

مؤتمر أبل سبتمبر 2020: الكشف عن أبل واتش 6 وآيباد آير الجديد 5

 

أطلقت أبل اليوم خدمة جديدة لدروس اللياقة والتمارين عبر الإنترنت باسم Fitness Plus يمكن الاشتراك بها شهريًا ومُخصصة لساعتها الذكية.

 

ومن خلال الخدمة الجديدة يمكن لأبل أن تشجعك على ممارسة التمارين وإنهائها عبر ساعتك الذكية بالإضافة إلى تتبع أدائك عليها.

 

Apple One

 

مؤتمر أبل سبتمبر 2020 - Apple One
مؤتمر أبل سبتمبر 2020 – Apple One

 

كما ذكرت الشائعات، أعلنت أبل قبل قليل عن حزمة Apple One التي تدمج عدد من خدماتها المختلفة في حزمة واحدة باسم Apple One. وتشمل هذه الخدمات كلًا من Apple Music و Apple TV Plus و Apple Arcade و Apple News Plus و iCloud. تشمل الحزمة أيضًا على اشتراك Fitness Plus بسعر (9.99 دولار شهريًا).

 

آيباد 8

 

مؤتمر أبل سبتمبر 2020 - آيباد 8
مؤتمر أبل سبتمبر 2020 – آيباد 8

أعلنت أبل أيضًا عن الجيل الثامن من الآيباد بمقاس 10.2 بوصة مع معالج A12 الذي استخدمته سابقًا مع آيباد برو إصدار 2018.

 

الآيباد الجديد يعمل مع جميع الملحقات المتاحة حاليًا مثل لوحات المفاتيح التي تصنعها Logitech، ويستمر في دعم الجيل الأول من Apple Pencil، ويبدأ سعره من 329 دولار أميركي.

 

كذلك سيحصل على إصدار iPadOS 14 ويدعم جميع مميزاته التي استعرضتها أبل في مؤتمر المطورين الماضي، مثل “الكتابة اليدوية” بواسطة قلم أبل.

 

آيباد آير 2020

 

مؤتمر أبل سبتمبر 2020 - آيباد آير الجديد
مؤتمر أبل سبتمبر 2020 – آيباد آير الجديد

بنظرة سريعة على آيباد آير 2020 الجديد كليًا نلاحظ الشبه الكبير مع الإصدار الأخير من آيباد برو، وكذلك الإطارات النحيفة للغاية على شاشة مقاس 10.9 بوصة.

 

يعمل الجهاز بمعالج A14 الأسرع بنسبة 40 في المائة مقارنةً بالجيل السابق، واتصال واي فاي 6 مع بطارية يمكنها العمل حتى 10 ساعات. يدعم الجيل الرابع من آيباد آير أيضًا لوحات مفاتيح Magic Keyboard الرائعة، ولديه كاميرا بدقة 12 ميجا بكسل وتقنية Touch ID لفتح القفل بالبصمة مدمجة في زر التشغيل. وهناك شاحن من نوع USB-C بقوة 20 واط.

قد يعجبك ايضا