حذف سريع لتاريخ البحث، وصور مقفولة بكلمة مرور هي أبرز ما قدمته جوجل لخدماتها

مساء البارحة قدمت جوجل مؤتمرها السنوي المعتاد: Google I/O، وكما العام الماضي كان المؤتمر رقمياً بشكل كامل هذه المرة. ومع أن الشركة تحدثت عن العديد من الأمور خلال مؤتمرها، فقد كان أبرز ما قدمته في مجال خدمات الويب الخاصة بها هو ميزتين أساسيتين لكن مفيدتين بشكل كبير: الحذف السريع لتاريخ البحث والتصفح، وقفل الصور ضمن تطبيق Google Photos.

 

الحذف السريع لتاريخ البحث والتصفح

 

حذف سريع لتاريخ البحث، وصور مقفولة بكلمة مرور هي أبرز ما قدمته جوجل لخدماتها

 

منذ زمن طويل بات هناك وضع مخصص للتخفي في متصفحات الويب الكبرى جميعاً، ومن الصعب أن تجد متصفح ويب لا يتضمن هذا الوضع المفيد اليوم. لكن ماذا لو أنك نسيته وقمت بالبحث عن أمور محرجة ربما أو أنك لا تريدها ضمن سجلاتك لسبب من الأسباب؟ الجواب المعتاد هو أن تعود إلى تاريخ المتصفح الخاص بك وتزيل الصفحات الأخيرة أو تزيل كامل تاريخ البحث، وبالطبع عليك الدخول إلى إعدادات حسابك على جوجل وإعادة الخطوات.

 

الميزة الجديدة مصممة لجعل العملية أسهل وأبسط: خيار جديد يزيل عمليات البحث والتصفح التي قمت بها خلال آخر ربع ساعة فقط، أي أنك لن تحتاج لتضييع الوقت على حذف تاريخ التصفح والبحث يدوياً وكل واحدة على حدة، ولن يكون خيارك الآخر محصوراً بإزالة كامل تاريخ تصفحك وبحثك أيضاً.

 

قفل الصور في تطبيق Google Photos

 

حذف سريع لتاريخ البحث، وصور مقفولة بكلمة مرور هي أبرز ما قدمته جوجل لخدماتها

 

ربما تكون هذه الميزة واحدة من الأكثر طلباً على مدى السنوات دون شك، حيث يبحث الكثيرون عن طرق لحفظ صورهم الخاصة التي يريدون إبقائها بعيداً عن أعين الجميع ضمن مجلد خاص. وعبر السنوات الأخيرة قدمت بعض الشركات مثل سامسونج وهواوي حلولها الخاصة للأمر بوجود مناطق معزولة ضمن الهاتف مع كلمة مرور إضافية للخصوصية.

 

الآن باتت الميزة متاحة في تطبيق الصور المعروف Google Photos، حيث سيتمكن المستخدمون من حفظ الصور التي لا يريدون ظهورها بسهولة ضمن المجلد الخاص، وسيكون عليهم إدخال كلمة مرور أو تفعيل فتح القفل البيومتري (ببصة الوجه أو الإصبع) للدخول إلى المجلد وعرض محتواه.