مؤتمر جوجل 2015: الكشف رسمياً عن إصدار اندرويد إم

أخيراً كشفت جوجل عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل اندرويد، والذي حمل اسم "اندرويد إم"، حيث يبدو من المعلومات الأولية أنّ جوجل ركّزت على الأداء والإنتاجية وتحسين الوظائف وإصلاح الأخطاء بدلاً من الاهتمام المبالغ به في التصميم، وهو ما حدث في نسخة لولي بوب.

 

مؤتمر جوجل 2015: الكشف رسمياً عن إصدار اندرويد إم 1

 

إحدى المزايا الجديدة في النسخة الجديدة هو إدارة الأذونات والصلاحيات بشكل أكثر كفاءة، بحيث لم يعد مطلوباً الموافقة على جميع الأذونات عن تحميل تطبيق جديد، بل عند استخدامها.

 

مؤتمر جوجل 2015: الكشف رسمياً عن إصدار اندرويد إم 2

 

كذلك، فإنّ جوجل عملت على دمج استشعار البصمة بنظام التشغيل، حيث سيكون بإمكان مستخدمي اندرويد إم فتح الجهاز والمصادقة على المدفوعات في متجر جوجل بلاي عبر بصمة الإصبع مباشرة، أو حتّى استخدام البصمة كبديل عن كلمات المرور الخاصة بالمواقع والشبكات، طبعاً إذا كان جهازك يحتوي جهاز استشعار للبصمات.

 

مؤتمر جوجل 2015: الكشف رسمياً عن إصدار اندرويد إم 3

 

على أمل حل مشاكل الطاقة في أجهزة اندرويد، فإنّ نظام اندرويد إم يشمل العديد من الأدوات للتحكّم في استهلاك البطارية وجعلها أكثر كفاءة، حيث تأمل جوجل أن يحصل نيكسوس 9 في اندرويد إم على ضعف المدة التي كان يعمل بها في ظل نظام اندرويد لولي بوب.

 

أصبح الإصدار الجديد متاحاً للمطورين ابتداءاً من اليوم عبر أجهزة نيكسوس 5، نيكسوس 6، ونيكسوس 9، على أن يكون متاحاً لجميع المستخدمين في وقت ما من الربع الثالث من العام الجاري

قد يعجبك ايضا