مؤسسا جوجل يتحدثان عن رؤية ومستقبل الشركة

يعتبر مؤسسا جوجل لاري بيج وسيرجي بين من أكثر الشخصيات نفوذاً في عالم التكنولوجيا، ورغم أنهما يعملان سوية منذ حوالي 15 عاماً إلا أنه ليس من عادتهما القيام بلقاءات مشتركة لكن يبدو أن المستثمر فينود كوسلا استطاع إقناعهما بالقيام بدردشة مشتركة حول مشاريع جوجل بدءاً من السيارة الذاتية القيادة إلى الذكاء الصناعي والمشاريع في المجال الصحي.

 

وناقش بيج المدير التنفيذي الحالي للشركة العملاقة الحفاظ على رؤية الشركة البعيدة المدى والتي تصل إلى 20 عاماً بدلاً من الرؤى المحدودة التي لا تتجاوز الـ 4 أعوام، كما كشف عن انتقادات ستيف جوبز السابقة لجوجل، وتحدث عن اعتقاده أن المجتمع لم يعد يحتاج للعمل بداوم كامل بعد اليوم.

 

واستعرض فكرته حول أن الرغبات تتحقق من خلال العمل واقترح تقسيم العمل بداوم كامل إلى عدة وظائف بدوام جزئي، وبذلك يقضي الموظفين أطول وقت ممكن مع عائلاتهم.

 

وقال حول هذا الموضوع: "إذا سألت الناس عن إمكانية منحهم أسبوع عطلة إضافي فإن غالبيتهم سيريدون ذلك، معظم الناس يحبون عملهم لكنهم في المقابل يرغبون بالحصول على المزيد من الوقت لقضاءه مع عائلاتهم أو قيامهم ببعض الأعمال والمصالح الشخصية"

 

أما برين فقد تحدث بشكل موسع عن مشاريع جوجل X  ومنها السيارة ذاتية القيادة واعتبر أنه خلال فترة قصيرة لن تكون السيارة ضرورية للجميع.

 

وبإمكانك الاطلاع على المزيد من التفاصيل ومشاهدة الفيديو الكامل للقاء:

 

قد يعجبك ايضا