مؤسس OnePlus يكشف عن مشروعه الجديد: “لا شيء”

في عام 2013، أسس كل من موظفي Oppo حينها: Carl Pie وPete Lau بتأسيس شركة OnePlus للهواتف الذكية، وخلال عام واحد من تأسيسها أطلقت الشركة أول هواتفها التي كانت تطمح لتقديم مواصفات الفئة العليا من الهواتف لكن بسعر أرخص وواجهة نظام أفضل. وطوال 7 سنوات تالية عمل Pie مع الشركة التي أسسها حتى أواخر العام الماضي، حيث ترك الشركة “للبحث عن فرصة جديدة كبرى” وسط إشاعات عن أن سبب رحيله هو النفوذ المتزايد لشركة Oppo على OnePlus.

 

الآن وبعد أشهر من تركه OnePlus كشف Pie عن شركته الجديدة التي لا يعرف عنها الكثير من المعلومات حالياً، وليزداد الأمر غرابة فالشركة تحمل اسم “لا شيء” (بالإنجليزية Nothing). حيث تم التعريف عن الشركة بكونها شركة منتجات إلكترونية، لكن ليس هناك أية توضيحات حول المنتجات أو المشاريع التي تعمل عليها الشركة.

 

اقرأ أيضاً: مؤسس شركة OnePlus يغادر الشركة لبدء مشاريع جديدة

 

حتى الآن أمنت الشركة التي اتخذت من لندن مقراً لها حوالي 7 ملايين دولار أمريكي من التمويل الأولي، حيث تضمنت أسماء الداعمين شخصيات كبرى مثل مخترع جهاز iPod والمؤسس الشريك لموقع Twitch ومؤسس موقع Reddit وعدة شخصيات أخرى مرتبطة بالمجال التقني عموماً، وهو ما زاد من شدة الاهتمام بالشركة الجديدة وما هي الأمور التي ربما تخطط لفعلها في المستقبل.

 

حتى الآن لا توجد أية تفاصيل عن الشركة سوى تصريح مؤسسها:

 

لقد انقضى وقت طويل منذ آخر مرة حدث فيها شيء مثير للاهتمام في المجال التقني. وقد حان الوقت لنسمة منعشة من التغيير. […] مهمة “لا شيء” هي إزالة الحواجز بين الناس والتقنية لصنع مستقبل تقني سلس.

 

اقرأ أيضاً: أكبر حالات الفشل في عصر الهواتف الذكية: من الفشل التجاري وحتى الهواتف المتفجرة

 

عموماً من المهم تذكر أن الحماس الأولي حول مشاريع الشخصيات التقنية الكبرى ليس أمراً جيداً دائماً، حيث هناك الكثير من الأمثلة على الشركات الناشئة من شخصيات مؤثرة تقنياً وجمعت تمويلاً هائلاً من شخصيات كبرى قبل أن تفشل بشكل هائل كما حصل مع شركة Essential التي أسسها أحد مخترعي نظام Android وجمعت بضعة مئات من ملايين الدولارات، لكن ذلك لم يكن كافياً لحمايتها من الفشل الذريع في سوق الهواتف الذكية.