ماذا تعني النقطة البرتقالية في الايفون ؟

هل لاحظت وجود النقطة البرتقالية في الايفون التي تظهر من وقت لآخر في الزاوية اليمنى العليا بعد التحديث الى احدث اصدار ( ios 14 ) ؟

 

لست وحدك – فهذه في الواقع ميزة جديدة و مقصودة. 

 

إذا ماذا تعني النقطة البرتقالية على جهاز آيفون ؟

 

يركز نظام التشغيل iOS 14 الجديد من ابل على الأمان والخصوصية بشكل كبير و كجزء من تحديث الآيفون أضافت ابل مؤشر ضوئي كعلامة على أن احد التطبيقات يستخدم الميكروفون او الكاميرا ، ويأتي هذا المؤشر على شكل نقطة برتقالية أو خضراء.

 

يبدو الأمر مخيفًا ولكن رؤية  نقطة تظهر في الجزء العلوي من الشاشة ليست سببًا للقلق في جميع الحالات حيث تحتاج بعض التطبيقات إلى استخدام الميكروفون (النقطة البرتقالية) أو الكاميرا (النقطة الخضراء) لتعمل على هاتفك عند تشغيل اي تطبيق مثل  Zoom أو WhatsApp أو Signal.

 

ومع ذلك ، قد يحاول مطورو التطبيقات الوصول إلى الميكروفون أو الكاميرا أحيانًا لأغراض التجسس وستظهر لك نقطة برتقالية إذا حدث ذلك.

 

النقطة البرتقالية في الايفون

ستظهر نقطة برتقالية في الزاوية العلوية اليمنى من هواتف المستخدمين عند وصول أحد التطبيقات

 

التحكم في التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى الكاميرا والميكروفون في تحديث  iOS 14

 

بشكل عام ، لضمان عدم وصول اي تطبيق إلى الميكروفون الخاص بك أو الكاميرا عندما لا تحتاج إلى ذلك فيمكنك بسهولة منع التطبيق من ذلك.

 

انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية> الميكروفون / الكاميرا ويمكنك رفض وصول التطبيقات التي لا تحتاج الكاميرا او الميكروفون و يمكنك أيضًا معرفة التطبيقات التي استخدمت الميكروفون أو الكاميرا في مركز التحكم.

 

 

النقطة البرتقالية في الايفون

 

إذن النقطة البرتقالية في الايفون هي أداة مفيدة أضافتها شركة أبل apple لمساعدتك في الحفاظ على الأمان والخصوصية على جهازك

 

و تعد النقطة البرتقالية أو الخضراء الجديدة التي تظهر في هاتف أيفون بمثابة تذكير مرئي ومتكرر بشأن التطبيقات التي تستخدمها والتي يمكن أن تساعد في حمايتك.

 

من المؤكد أن ضوء مؤشر نقطة ايفون هو تحديث مرحب به و واحد من العديد من ميزات الأمان والخصوصية المضافة في النظام.

 

اقرأ ايضا : كيفية تثبيت الحديث الأخير على الأيفون iphone