ماذا نتوقع من حدث ابل القادم؟

حددت ابل التاسع من أيلول/سبتمبر القادم موعداً رسمياً لحدثها السنوي الكبير الذي تكشف فيه عن منتجاتها الجديدة، ورغم أن هواتف ايفون القادمة ستكون محور هذا المؤتمر إلا أنه من المتوقع أن نرى منتجات جديدة تنوي الشركة الإعلان عنها أيضاً، وقد قمنا في هذا المقال بجمع أبرز ما قد نراه في هذا الحدث الاستثنائي.

 

ايفون 6 اس وايفون 6 اس بلس

 

هذان الهاتفان سيكونان نجما العرض ومن غير المتوقع أن يكونا مختلفين عن الإصدارات التي أطلقتها الشركة في العام الماضي، وقد أشارت التسريبات الأخيرة إلى أن كلا الهاتفين سيتمتع بكاميرا بدقة 12 ميغابكسل قادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K، رقاقة A9، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجابايت وسرعات LTE أعلى.

 

إلى جانب ذلك فمن المرجح أن يكون هذان الهاتفان أول الهواتف التي تتمتع بتقنية Force Touch التي كشفت عنها ابل للمرة الأولى في ساعتها الذكية Apple Watch، ومن الجدير بالذكر أن هذه التقنية تقدم خيارات جديدة للمستخدمين من خلال قوة ضغطهم على الشاشة.

 

سيتمتع كلا الإصدارين بالمزايا الرئيسية الموجودة في ايفون 6 وايفون 6 بلس رغم أنهما قد يكونا أكثر سماكة بعض الشيء نتيجة لاستخدام تقنية Force Touch.

 

ايباد اير 3 وايباد ميني 4

 

رغم تحولها من أجهزة شكلت ثورة في عالم التقنيات في وقت ما إلى أجهزة مملة وغير مرغوبة بشكل كبير إلا أن ابل لا تزال تسعى جاهدة لإحياء دور أجهزة ايباد عبر إصدار جديد من ايباد اير وايباد ميني.

 

ومن المتوقع أن الشركة ستعتمد على ايباد ميني 4 في تحقيق هذا الهدف نظراً لأن الشائعات رجحت قيام الشركة بتصميمه بشكل خاص لكي يبدو مشابهاً لايباد اير مع إطار بسماكة 6,3 ميلمتر فقط.

 

مجموعة أدوات التطوير البرمجية SDK الخاصة ب Apple Watch

 

كانت التطبيقات السيئة التي أطلقتها الشركات الأخرى على ساعة Apple Watch إحدى أكثر الأمور التي اشتكى منها المستخدمون لكن ابل تنوي إصلاح هذا الأمر عبر إطلاق مجموعة أدوات تطوير برمجية كاملة تتيح للمستخدمين إنشاء تطبيقات خاصة بالساعة تعمل بشكل أفضل.

 

جهاز تلفاز Apple TV

 

لدى ابل طموحات كبيرة في عالم أجهزة التلفاز تنوي البدء في تحقيقها من خلال جهاز التلفاز الجديد الذي تنوي الكشف عنه، فقد أشارت التقارير السابقة أنه سيتمتع برقاقة A8 وجهاز تحكم مطور مع لوحة لمس مخصصة لتحسين سرعة الاستجابة، كما سيدعم أيضاً المساعد الافتراضي سيري لتسهيل التحكم عن طريق الصوت.

 

ماهي المنتجات التي لن تكشف عنها ابل؟

 

1- ايباد برو بحجم 12 بوصة : هذا الجهاز الذي ستكشف عنه الشركة كمنافس لسلسلة أجهزة Surface التي تطلقها مايكروسوفت سيكون غائباً عن المؤتمر القادم.

 

2- ايفون 6 سي: يعتقد أن هذا الهاتف سيكون الإصدار الأصغر حجماً من بين هواتف ايفون القادمة لكن ابل لن تطلقه في الحدث القادم نظراً لأنها تنوي الاستمرار في بيع ايفون 5 اس لفترة أطول.

 

3- خدمة اشتراك بالتلفاز : وهو أمر سنراه على الأغلب في العام القادم.

قد يعجبك ايضا