مارك زوكربيرج يلعن اللجوء لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لحذف حسابات فيس بوك الوهمية

تحدث السيناتور، كريس كوونز، خلال جلسة الاستماع التي تجري مع المؤسس والرئيس التنفيذي لشبكة التواصل الاجتماعي، مارك زوكربيرج، في الكونجرس الأمريكي، وقال ان مشكلة الحسابات الوهمية، تعتبر من أكبر وأهم المشاكل التي تواجه مستخدمي الشبكة.

 

 

حيث تم إنشاء حسابات وهمية له، ولعدد كبير من أعضاء مجلس الشيوخ، وقد تم استخدام صورهم لعمل تلك الحسابات المزيفة بموقع الفيس بوك، ولكن تمكن مساعديه من الاتصال بالموقع لإزالة هذه الصفحات بعد عدة ساعات، ولكن هذه التجربة جعلته يفكر فيما يفعله المستخدم العادي، إذا واجه نفس المشكلة.

 

 

وأضاف كوونز، انه لابد من تكون مهمة الفيس بوك هي حماية المستخدمين بصورة أفضل، ولا يكون العبء عليهم، وذلك من خلال وضعهم إشارة على المحتوي الغير مناسب، ليتم إزالته.

 

 

أما بالنسبة الي ما قاله مارك زوكربيرج، فقال ان فيس بوك يحتاج الي العمل بشكل أفضل، وذلك من خلال تنفيذ سياسة المحتوي الخاص به، وأضاف انه بالمستقبل ستتمكن تقنية الذكاء الاصطناعي، من القضاء على ذلك الأمر، ومن المقرر ان ترفع المحتوي، وتخلصنا من مشكلة الحسابات الوهمية.

 

 

كما أضاف ان يرحب بإعادة التنظيم من قبل الحكومة الأمريكية، وعند سؤاله عن سبب الاستحواذ عل تطبيق إنستجرام، قال ان تلك الخطوة كانت بسبب انه وجد بعض المطورين المميزين، الذين طوروا التطبيق، فقرر ان يسعي ويدعم هذه المنصة، وليس غرضه ولا غرض لفيس بوك الاحتكار مطلقاً.

قد يعجبك ايضا