مارك زوكربيرغ يسعى لتوفير سرعات إنترنت عالية في المدارس

صرح مارك زوكربيرغ مؤسس فيس بوك يوم الخميس أنه هو وزوجته سيتبرعان بمبلغ 20 مليون دولاراً لشركة EducationSuperHighway غير الربحية التي تساعد على توفير سرعات الإنترنت العالية إلى أنظمة المدارس العامة.

 

وتعتبر العديد من المدارس في الولايات المتحدة متصلة بالإنترنت لكن أقل من نصفها يملك وصولاً إلى حزم بسرعات عالية كما أن الوصول إلى الإنترنت الموجود في المدارس العامة لا يتوافر دائماً لتعليم الطلاب.

 

ووفقاً لإحصائيات المركز الوطني للتعليم فإن 93% من المدرسين في المدارس العامة يملكون على الأقل حاسوباً واحداً متصلاً بالإنترنت في الصف لكن 70% من هؤلاء المدرسين أوضحوا أنهم أو طلابهم استخدموا الحواسيب في الصف خلال الوقت التدريسي مما يعني أن التعليم الشخصي الذاتي للطالب الذي يتطلع زوكربيرغ إلى تحقيقه نادر للغاية في الوقت الحالي.

 

وركز زوكربيرغ على برامج التعليم الشخصي وضرورتها لنجاح الطالب موضحاً أن هذه الطريقة توفر للطلاب المعلومات والمواد التي يهتمون بها بشكل مخصص لهم، وقد صرح قائلاً :

 

" في يوم من الأيام سوف نتصل بالعالم ونوفر التعليم الشخصي لجميع الطلاب ونتابع التركيز على هذا الأمر حتى يتحقق."

 

ولا يعتبر التفكير في عملية التعليم أمراً غريباً على زوكربيرغ وزوجته فهم يدعمون بالأصل جهوداً عديدة تسعى لتغيير المدارس العامة وطريقة التدريس فيها، كما أنهما بدءا تجربتهما التعليمية من خلال مدرستهما الجديدة Primary School.

قد يعجبك ايضا