مارك زوكيربرج يبيع أسهماً بقيمة 95 مليون دولار للتبرع بها

قام  الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكيربرج ببيع حوالي 95 مليون دولار من أسهمه الموجودة في عملاقة الشبكات الاجتماعية فيسبوك وذلك وفاء بوعده أمام زوجته الذي أقدم عليه العام الماضي بشأن تمويل المشاريع الخيرية بالنسبة لثروات الكثير من مسؤولي شركة فيسبوك.

 

تعهد مارك زوكيربرج وزوجته بريسيلا بالتبرع بنسبة 99% من أسهمهما الخاصة في شركة فيسبوك وذلك لتعزيز الإمكانات البشرية وتعزيز المساواة بين الأطفال وقد قاما بتبرع بلغت قيمته 45 مليار دولار، وذك حينما رزقا بمولودهما ماكسيما العام الماضي.

 

أعلن الزوجان بانهما سيعملان على الكثير من المجالات وسيركزان في البداية على التعليم الشخصي وعلاج الأمراض وربط الناس وبناء المجتمعات القوية.

 

أقر الزوجان بأنهما سيتبرعان بقمية 99% من أسهمهم بشركة فيسبوك خلال حياتهم على ماراحل مختلفة وذلك للنهوض بالكثير من الأشياء وتقديم مساهمة صغيرة في تجميع الموارد والعاملين بهذه المجالات التي قصدوها والعمل جنبا إلى جنب مع الآخرين.

 

وفقاً لتقرير الولايات المتحدة الدوري، فإنه قد تم بيع أكثر من 760 ألف سهم من مخزون أسهم زوكيربرج والذي بلغت قيمته إجمالاً حوالي 95 مليون دولار قبل الضرائب التي أدلتها مؤسسة تشان زوكيربرج وأخري في تقارير فوربس.

 

وفقاً لما ورد من أنباء عن زوكيربرج وزوجته، فقد عقدا العزم على إنفاق ما يقرب من مليار دولار سنوياً وذلك للثلاث سنوات القادمة ويُذكر أن فيسبوك الآن لديه حوالي 1.71 مليار مستخدم شهري نشط، وقد حققت مبيعات بين شهري مايو وأغسطس بقيمة السهم حوالي 124 دولار وبيادة حوالي 18% عما كانت عليه العام الماضي.

 

قد يعجبك ايضا