مازيراتي قد تُطلق أول سيارة هجينة في أبريل

يبدو أنّ شركة مازيراتي الإيطالية ترغب في استشعار الطريق نحو السيارات الكهربائية، حيث كشف مصدر قريب من الشركة أنّها قد تُطلق أول سيارة مازيراتي هجينة في الحادي والعشرين من أبريل القادم، لتكون عبارة عن نُسخة من سيارة الغيبلي سيدان الخاصة بها، ضمن مشاركتها في معرض بكين للسيارات هذا الربيع.

 

لا توجد معلومات رسمية أو حتى شائعات كثيرة حول هذا الأمر، لكن مُجرّد تفكير مازيراتي في تطوير سيارة هجينة، يعني أنّها تقترب خطوة أكثر نحو إنتاج سيارة كهربائية بالكامل، خاصةً وأنّ السيارات الهجينة يُمكنها الاعتماد على الموتور الكهربائي لتسير بالكهرباء دون استهلاك وقود.

 

أول سيارة مازيراتي هجينة

 

الشركة لم تؤكد أي شيء في هذه المرحلة، لكن وجود سيارة هجينة قد يعني خلق فرص جديدة لها، خاصةً وأنّها تعاني في الصين حيث تراجعت المبيعات بنسبة 27 في المائة في عام 2019 الماضي.

 

في الوقت نفسه، تنوي شركة فيات-كرايسلر المالكة للعلامة التجارية مازيراتي، لإطلاق نُسخ كهربائية أو هجينة على الأقل لأكثر من ثلاثين مركبة تُنتجها الشركة بحلول عام 2022، بينما تواجه الكثير من الضغوط من الجهات التنظيمية للاستغناء عن مُحركات الوقود.

 

لكن كي تُحقق فيات-كرايسلر هذه الأهداف، عليها البدء فورًا في إجراء تغييرات عبر جميع علاماتها التجارية، ومن ضمنها علامة مازيراتي الرياضية.

 

تجدر الإشارة إلى وجود تقارير حول نية مازيراتي الكشف عن سيارة رياضية تعمل بالكهرباء بالكامل في شهور مايو القادم، بينما سيتم إعادة إنتاج طرازات GranTurismo، وGranCabrio لتُصبح كهربائية بالكامل في عامي 2021، و2022 على التوالي.

 

على الرغم من أنّ السيارات الكهربائية اعتمادية أكثر من السيارات التقليدية، كما أنّها صديقة للبيئة ولا تصدر منها نفس الانبعاثات التي تصدر عن تلك التقليدية، ناهيك عن الرياضية منها، إلّا أنّ علامة تجارية مثل مازيراتي تُسيطر في فئتها بفضل تجربة القيادة التي تُقدمها بدءًا من صوت المحرك وحتى الاهتزازات التي يقوم بها مع النقلات، وغيرها من الأمور التي يعشقها مُحبوا السيارات الرياضية.

 

لا أدري، ولكنني لا أعتقد أن التحوّل للكهرباء قد يساهم في زيادة مبيعات الشركة، على الأقل في البداية. وفي النهاية أنا مُجرد مُحب للسيارات ولست خبيرًا فيها أو في أسواقها، وننتظر لنرى ما ستسفر عنه الأعوام القليلة القادمة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات