شركة Apple تسجل تصميماً لحاسوب ماكبوك مع شريط لمس حساس للضغط

قبل بضعة سنوات قدمت شركة Apple واحدة من التغييرات التصميمية القليلة في تاريخ حواسيبها المحمولة، حيث استبدلت الصف العلوي من المفاتيح في بعض موديلات حواسيب ماكبوك برو بشريط يعمل باللمس ويمتلك شاشة أدناه تعرض أزراراً تفاعلية مع المستخدم تتغير حسب التطبيق المستخدم في الواجهة. ومع أن بعض المستخدمين لا يزالون رافضين لهذا التغيير التصميمي ويفضلون الإصدارات التي لا تضمنه، فالكثيرون يحبونه ولا يمانعون استخدامه كوسيلة مساعدة على التحكم.

 

الآن يبدو أن الشركة الأمريكية تنوي إضافة ميزة جديدة إلى شريط اللمس المتاح في بعض موديلات حواسيبها فقط، ووفق براءات التصميم الجديدة يبدو أن الميزة ستكون حساسية الضغط في شاشة اللمس الصغيرة، وبهذا سيكون لدى المستخدمين ومطوري التطبيقات المزيد من الأريحية والخيارات بالتعامل مع الأمر وربما إضافة ميزات أو مفاتيح جديدة تستفيد من الحساسية للضغط ربما بحيث يختلف التأثير مثلاً حسب شدة ضغط المستخدم على المفتاح.

 

اقرأ أيضاً: توقعات بارتفاع مبيعات الماك بوك إلى 17.1 مليون في 2021

 

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقرر فيها الشركة استخدام حساسية الضغط في منتجاتها، إذ أن عدة أجيال من هواتف أيفون تمتلك الميزة بحيث يكون تأثير اللمسة العادية مختلفاً عن الضغط بقوة على أيقونة أو خيار ما. ومع أن بعض هواتف الشركة الحديثة لا تدعم حساسية الضغط في شاشاتها مثل iPhone XR، فالميزة لا تزال موجودة في معظم هواتف الشركة وتستخدم للعديد من الأسباب المتنوعة ولو أنها تحتاج للمزيد من الدعم لتصل إلى الاستخدام المثالي لها.

قد يعجبك ايضا