حواسيب MacBook قد تدعم شحن هواتف iPhone وساعات Apple Watch لاسلكياً قريباً

منذ بضعة سنوات كشفت شركة Apple عن دعم هواتف iPhone للشحن اللاسلكي للمرة الأولى مع هواتف iPhone 8 وiPhone X، وفي حينها كان من المخطط للشركة أن تطلق شاحناً لاسلكياً شاملاً باسم Air Power قبل أن تواجه صعوبات في تصنيع الشاحن وفق التصميم المطلوب ومن ثم تتخلى عنه تماماً. والآن بعدما كشفت الشركة عن شواحن MagSafe اللاسلكية الجديدة، يبدو أن هناك تقنية جديدة تلوح في الأفق وفق براءة تصميم جديدة حصلت عليها شركة Apple.

 

اقرأ أيضاً: هواتف أيفون 12 قد تدعم الشحن اللاسلكي العكسي مستقبلاً

 

تتضمن براءة التصميم الجديدة وجود ملفات شحن لاسلكي في حواسيب ماك بوك، حيث من المفترض أن تتيح هذه الملفات شحن حواسيب ماك بوك لا سلكياً من جهة، وستسمح لهذه الحواسيب بشحن الأجهزة الأخرى مثل هواتف iPhone وساعات Apple Watch، وهو ما يبدو كأمر مثير للاهتمام ويستحق التفكير به كميزة إضافية في الواقع، حيث أن بطاريات الحواسيب المحمولة أكبر بوضوح من بطاريات الهواتف على سبيل المثال، ومن الممكن لها أن تستخدم لشحنها بشكل واقعي، وفكرة أنها ستشحنها لاسلكياً مريحة جداً وأسهل للاستخدام من الطريقة التقليدية: الشحن عبر كابل من الحاسوب.

 

اقرأ أيضاً: سامسونج تحقق ما عجزت عنه Apple وتطلق شاحناً لاسلكياً شاملاً

 

بالطبع من المهم التنويه إلى أن الأمر لا يزال محدوداً ببراءة تصميم ممنوحة للشركة الأمريكية وحسب، أي أنه ليس حقيقياً بعد ولا توجد أية تأكيدات من أي نوع على كون الشركة تعمل أو تفكر بتضمينه بشكل جدي حتى، حيث عادة ما تقوم الشركات التقنية الكبرى بالحصول على عدد هائل من براءات الاختراع والتصميم المختلفة حتى ولو كانت لا تفكر باستخدامها على الإطلاق في أية منتجات لاحقة. لكن وإن حدث وقامت Apple بتضمين هذه الميزة في حواسيب ماك بوك التالية سيكون ذلك مفيداً دون شك.

قد يعجبك ايضا