مايكروسوفت حاولت الاستحواذ على بينتريست

خرج تقرير من الفاينانشال تايمز مؤخرًا يفيد بأنّ مايكروسوفت حاولت الاستحواذ على بينتريست في مباحثات أجرتها الشركتين في وقت سابق. وأشار التقرير إلى أنّ مايكروسوفت اقتربت من الشبكة الاجتماعية الشهيرة في الشهور الأخيرة للحديث حول صفقة محتملة، لكن هذه المحادثات لم تعد نشطة حاليًا.

جدير بالذكر أنّ هذه الصفقة لو تمت، ستكون الأكبر ضمن صفقات استحواذ مايكروسوفت حتى الآن، بالنظر إلى قيمة بينتريست التي تبلغ 51 مليار دولار حاليًا.

استحواذ مايكروسوفت على بينتريست

قد يشير اهتمام مايكروسوفت المحتمل بالشبكة الاجتماعية إلى استراتيجية الشركة نحو مواصلة دفع تقنياتها السحابية، حيث يحاول عملاق البرمجيات إقناع المزيد من الخدمات الكبيرة لاستخدام عروض Azure السحابية.

تجدر الإشارة إلى أنّ خدمات أمازون السحابية (AWS) تهيمن حاليًا على هذا الجزء من السوق، ومع دخول بينتريست إلى شبكات مايكروسوفت السحابية، قد تشجّع المزيد من العملاء الكبار على الانضمام إلى Azure.

ونفس الاستراتيجية حاولت مايكروسوفت اعتمادها مع تطبيق تيك توك الشهير في وقت سابق. ورغم أن الصفقة لم تتم، إلا أنّها تفيد بنوايا مايكروسوفت نحو جذب العملاء الكبار إلى استخدام تقنيات Azure السحابية بدلًا من AWS.

وليست هذه المرة الأولى التي نشهد فيها اهتمام مايكروسوفت بالاستحواذ على شركات معروفة، حيث قامت بعدد من صفقات الاستحواذ الهامة تحت قيادة ساتيا ناديلا.

مثل انضمام GitHub إلى مايكروسوفت مقابل 7.5 مليار دولار قبل بضع سنوات، ثم الاستحواذ على لينكد إن مقابل 26.2 مليار دولار. كما تُنهي الشركة إجراءات الاستحواذ على Bethesda للألعاب بقيمة 7.5 مليار دولار حاليًا.