مايكروسوفت تفكّر في الاستحواذ على Discord مقابل 10 مليار دولار

يبدو أن موسم التسوّق بالنسبة لشركة مايكروسوفت لم ينتهي بعد، وحسب آخر التقارير يفكّر عملاق البرمجيات في الاستحواذ على مجتمع اللاعبين الشهير Discord.

 

تأتي هذه الأخبار من بلومبيرغ، حيث كشفت مصادر قريبة من الصفقة أنّ مايكروسوفت مستعدة لدفع مبلغ يصل إلى 10 مليار دولار للحصول على مجتمع اللاعبين الشهير.

 

وكان Discord حصل على تمويل في ديسمبر الماضي يبلغ 100 مليون دولار رفع من تقييم الشركة إلى 7 مليار دولار، لذا ليس مفاجئًا أن تحاول مايكروسوفت شراء موقع اللاعبين مقابل هذا المبلغ الضخم، بل إن البعض يتوقع أن يزيد على 10 مليار دولار.

 

وكانت شائعات سابقة أفادت بأن Discord يضع أمامه عدّة خيارات استثمارية، من بينها التخارج لصالح شركة كبرى. وفي الوقت نفسه، كشف تقرير بلومبيرج أن Discord كانت تفكّر في طرح أسهمها للتداول في البورصة.

 

قد تود أيضًا قراءة: طريقة تسجيل الصوت على Discord بالصور

 

مايكروسوفت واللاعبين

 

لا يخفى على أحد مساعي مايكروسوفت الحثيثة لزيادة قاعدة اللاعبين الخاصة بها، حيث استحوذت مؤخرًا على شركة تطوير الألعاب الشهيرة Bethesda مقابل 7.5 مليار دولار.

 

ويتوقع بعض المحللين أن مايكروسوفت إن أكملت صفقة الاستحواذ على Discord، فقد تجلب بعض مميزات المجتمع المدفوعة مثل الفيديو عالي الجودة ومشاركة الشاشة، إلى خدمة Xbox Game Pass الخاصة بها.

 

وفي الوقت نفسه، أثار بعض المتحمسين لديسكورد فكرة إهمال مايكروسوفت للمنصة مثلما فعلت من قبل مع سكايب وميكسر. وكانت منصة Mixer تحديدًا محاولة من مايكروسوفت للمنافسة مع Twitch أمازون، لكنها فشلت في جذب العدد الكافي من اللاعبين لتقرر مايكروسوفت إغلاقها في يوليو 2020.

 

وهذا القلق له مبرر عظيم، حيث قامت مايكروسوفت في السابق بنقل بعض مميزات سكايب المحورية، مثل مكالمات الفيديو، إلى منصة Teams.

 

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج Microsoft Teams للكمبيوتر

 

جدير بالذكر أن Discord يشبه Teams في طريقة عمله كثيرًا، لكن كلًا منهما يخدم جمهور مختلف تمامًا. حيث يناسب Teams بيئة العمل في المكتب أكثر، بينما ديسكورد للاعبين.

 

وكان ديسكورد أحد الخدمات التي استفادت من جائحة كورونا كثيرًا، حيث وصل عدد المستخدمين النشطين شهريًا أكثر من 100 مليون في ديسمبر الماضي، قضوا حوالي 4 مليارات دقيقة في التواصل عبر المنصة.