مايكروسوفت تبدأ في تسريح 1850 موظف 

أعلنت شركة مايكروسوفت في عام 2015 عن تسريح أكثر من 7800 موظف في شركاتها، وأعلنت أيضاً مؤخراً في شهر مايو الماضي عن تسريح حوالي 1850 موظف آخر، ومعظمهم من الموظفين الذين كانوا يعملون في شركة نوكيا والتي حصلت عليها مايكروسوفت في عام 2013.

 

جاء ذلك في إعلانها خلال تقريرها الربع سنوي، والذي أعلنت فيه الشركة عن تسريح حوالي 1850 موظف في عام 2016 أي ما يقرب من حوالي 2850 موظف تم تسريحهم في أقل من عام واحد وحينما تم التدقيق على الموظفين الذين تم تسريحهم اكشتفت التقارير بأنهم ينتمون إلى فسم الهواتف، وذلك بعد إعادة هيكلة كاملة للشركة.

 

الأمر أقرب إلى التخلص الكامل من جميع متعلقات شركة نوكيا التي قامت مايكروسوفت بشرائها بقيمة بغت 7.2 مليار دولار، وهذا أمر واضح تماماً إذ يبدو أن شركة مايكروسوفت وعت تماما بعدم شعبية هواتف ويندوز فون وأنها لن تستطيع المنافسة أمام عمالقة الهواتف الذكية التي تعتمد على نظام أندرويد الآن وبهذا قد نودع هواتف لوميا إلى الأبد.

 

أخطرت الشركة أيضاً حوالي 900 موظفاً آخر لاقتراب عملية تسريحهم والتي ستكملها الشركة في منتصف عام 2017 القادم، وتتجه مايكروسوفت إلى الاهتمام بهواتف سيرفس إذا كان في الأساس لها شعبية، ومن المرجح أن تستهدف سوق الأعمال التجارية وليس العملاء وبهذا يكون عدد الذين تم تسريحهم من الشركة حوالي 12100 في سنتين.

 

قد يعجبك ايضا