مايكروسوفت تتبع طريقة مزعجة في الترويج لويندوز 10

منذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 في الصيف الماضي وهي تدفع بمستخدمي ويندوز 7 وويندوز 8,1 لتحديث نظام تشغيلهم، ولم يكن هذا الأمر في البداية مزعجاً كثيراً لكن مع مرور الأشهر أصبح تصرف مايكروسوفت هذا مستفزاً بشكل كبير ولم يعد بالإمكان تجنب الإشعارات والتنبيهات التي تشجع على التحديث.

 

وبعد إزعاج المستخدمين بشكل مستمر وإجبارهم على تحميل ملفات يتراوح حجمها بين 3-5 جيجابايت دون علمهم وحتى قيامهم بتعديل خدمة التحديث "عن طريق الخطأ" على بعض الحواسيب فإن مايكروسوفت تلجأ الآن إلى الطرق نفسها الخاصة بمصممي البرامج الخبيثة من أجل الترويج لنظامها الجديد.

 

وبالطبع فإنه بإمكانك إزالة الرسالة من خلال النقر على زر X في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة لكنه من الواضح أن مايكروسوفت مصممة على إرهاق المستخدمين بتنبيهاتها حتى يفضلوا التحديث على رؤية هذه الإشعارات.

 

على أي حال، فأنا أؤيد هذا التحديث وهناك العديد من المستخدمين الذين يعانون من مشاكل في نظام التشغيل الجديد ويشعرون بالقلق من انعدام التواصل بينهم وبين مايكروسوفت فيما يتعلق بالخصوصية والحماية لكنني لست واحداً من هؤلاء الناس، لكنني أيضاً لا أتوقع أن تنتصر مايكروسوفت على أي من هؤلاء المستخدمين الحذرين من خلال هذه الطريقة التي تتبعها.

قد يعجبك ايضا