مايكروسوفت تتيح إمكانية تحميل كورتانا على اندرويد

في شهر أيار/مايو الماضي أعلنت مايكروسوفت أنها ستقوم بتوفير المساعد الافتراضي الخاص بها "كورتانا" على منصات أخرى غير ويندوز، وقد بدأت بالمضي في هذا المسار في شهر تموز/يوليو عبر إصدار تجريبي على نظام اندرويد واليوم كشفت الشركة أن هذا الإصدار أصبح متوافراً للتحميل لجميع المستخدمين عبر متجر Google Play.

 

وقد صرحت مديرة البرامج في مايكروسوفت Susan Hendrich حول هذا الأمر قائلة :

 

" يمكن لتطبيق كورتانا تحقيق معظم ما يقوم به المساعد الافتراضي على حاسوب أو هاتف ويندوز، إذ أنه قادر على تنظيم نمط حياتك من خلال التنبيهات وأدوات التذكير والبحث عبر الإنترنت وتعقب معلومات مهمة مثل تفاصيل الرحلات وبدء وإكمال المهمات عبر جميع الأجهزة."

 

ومنذ إطلاق الإصدار التجريبي قامت مايكروسوفت بإضافة مزايا جديدة مثل إمكانية جعل كورتانا الوجهة التي يتم نقل الهاتف إليها عند الضغط على زر القائمة الرئيسية، وهي خطوة مفيدة لأولئك الذين يخططون لاستخدام هذا المساعد الافتراضي بشكل متكرر.

 

ونوهت مايكروسوفت إلى أن هذا الإصدار من كورتانا ليس مطابقاً للإصدار الخاص بويندوز، فعلى سبيل المثال فإن ميزة " Hey Cortana " التي تسمح للمستخدم باستخدام هذا المساعد الافتراضي دون لمس الشاشة متوافرة فقط على أجهزة ويندوز.

 

لا يمكن إلا لمستخدمي الولايات المتحدة أن يقوموا بتحميل كورتانا على اندرويد في الوقت الحالي لكن الشركة تنوي إتاحة هذا الإصدار في مناطق أخرى في الأشهر المقبلة.

قد يعجبك ايضا