مايكروسوفت تخسر العلامه التجاريه (skype ) فى أوروبا

 

مايكروسوفت قد خسرت جولة أخرى في معركتها مع  شركة البث سكاي فى انجلترا لاستخدام اسم سكايب.

وقضت المحكمة الأوروبية الثلاثاء أن مايكروسوفت لا تستطيع استخدام العلامه التجارية سكايب، بسبب اسمها والذى يتشابه مع اسم شركه البث الانجليزيه سكاى و التي كانت تعرف باسم هيئة الإذاعة البريطانية سكاي .

وتعمل شركه سكاى فى البث الفضائى فى أوروبا فى عده دول مثل ايطاليا وانجلترا وألمانيا وقامت الشركه برفع دعوى قضائيه على شعار skype والذى هو قريب جدا من اسم الشركه وانه قد يؤدى الى الاختلاط على المستخدمين.

“لقد رفضت المحكمة إجراءات سكايب وبذلك أكدت أن هناك احتمال حدوث لبس بين رمزي كلمة SKYPE و كلمة SKY”، وقال بيان صحفي صادر عن المحكمة العامة في الاتحاد الأوروبي.

من المرجح ان تقوم مايكروسوفت بالطعن على الحكم، وفقا لبيان للشركة صدر الثلاثاء.

وقال “نحن على ثقة من عدم وجود خلط بين هذه العلامات التجارية والخدمات،و حسبما ذكر البيان. “لا يحتاج هذا القرار لنا لتغيير أسماء المنتجات بأي شكل من الأشكال”.

وهذه هي المرة الثانية في أقل من عامين حيث خسرت مايكروسوفت دعوى قضائية مع مع شركه سكاى . قضت محكمة بريطانية في يوليو 2013 أن مايكروسوفت SkyDrive، وهي خدمة التخزين السحابيةتتعدى على علامة تجارية مملوكة لشركه سكاي الإذاعية. مما تطلب من مايكروسوفت إعادة تسمية  خدمتها السحابية OneDrive في أوائل 2014.

قد يعجبك ايضا