مايكروسوفت تخسر مهندسا رفيعا لمصلحة جوجل

 انتقل مهندس شركة مايكروسوفت المميز “بلايز آغويرا اركاس” للعمل في شركة جوجل. كان اركاس قد انضم لشركة مايكروسوف في العام 2006 بعدما اشترت مايكروسوفت شركته  Seadragon.

يعتبر اركاس من ألمع مهندسي البرامج الذين ساعدوا في إنشاء خرائط بينغ التابعة لمايكروسوفت. قالت صحيفة أن آغويرا  سيعمل على دراسة الآلات في جوجل، و هو ما كانت فرق باحثي مايكروسوف تركز عليه كثيراً في الفترة الأخيرة.

يصف آغويرا قراره ترك مايكروسوفت بأنه “القرار الأصعب في حياتي” و ذلك في مدونةٍ أكد فيها استقالته. و قال “الإدارة كانت جيدة معي على الدوام خلال الأعوام الثمانية الماضية، و كانت فترة مليئة بالإبداع، النمو، و الأصدقاء الطيبون” لكنه أيضا عبر عن حزنه بالقول: “من المؤلم أن أترك ورائي مشاريع رائعة قيد الإنشاء، و الأصعب هو ترك فريق رائع كهذا”.

استقالة آغويرا تأتي بعد أيام قليلة من طرح مايكروسوفت لمعاينة جديدة للتمثيل الضوئي “فوتوسينث”  التي تتضمن طرق جديدة لجمع الصور و لصقها لإنشاء مشاهد ثلاثية الأبعاد. كان أغويرا قد عرض في العام ٢٠٠٧ خاصية “فوتوسينث” و قد أعجبت الحاضرين الذين اعجبوا بالفكرة. استقالة اغويرا سيعتبر خسارة كبيرة للشركة التي لا تزال تعيد ترتيب موظفيها بين قسمي الأجهزة و الخدمات.

و أكد متحدث باسم مايكروسوفت استقالة اغويرا قائلا: “لقد كان زميلاً رائعاً و نتمنى له الأفضل في أعماله المستقبلية ” يعتبر من النادر أن ينتقل موظفون ذات رتبة متقدمة من مايكروسوفت الى جوجل، خاصة المهندسين المميزين. و كانت مايكروسوفت قد رفعت دعوى في السابق على جوجل بسبب توظيف الأخيرة نائب ريئس سابق لمايكروسوفت هو “كاي-فو لي” و قد أظهرت جلسات المحكمة حدة المنافسة بين الشركتين.

 

قد يعجبك ايضا