مايكروسوفت ترسل تحديثات لتطبيق Office يتضمن خدمات جديدة على أندرويد وiOS

أعلنت شركة مايكروسوفت عن ارسال التحديثات الجديدة لحزمة التطبيقات المكتبية الشهيرة، Office التي تعمل على نظامي تشغيل الأندرويد وios، والذي من شأنه توفير العديد من المزايا الجديدة لمستخدمي التطبيق.

 

 

وبحسب تقرير نشره موقع phonearena، فإن أهم ميزة قامت مايكروسوفت بإضافتها إلى حزمة التطبيقات من خلال التحديثات الهوائية الجديدة، هي قدرة المستخدمين المشتركون في عمل واحد، معرفة أين وصل عمل كلاً منهم بالمستند، وتزامنه عبر الانترنت، حتى يتم إنجاز الوقت ولا يتم تكرار المهام، ومعرفة أيضاً الجزء المراد تعديله من المستند، وهي ميزات تشبه التي تقدمها جوجل عبر حزمة التطبيقات المكتبية الخاصة بها.

 

 

ومن المنتظر إضافة هذه الميزة الجديدة، إلى تطبيق المعاملات الحسابية الشهير Excel أيضًا، على نظامي الأندرويد وiOS.

 

 

وستتضمن التحديثات على نظام التشغيل iOS، أيضًا، على ميزة نطق النصوص المتواجدة في المستندات، بصوت عالي، بجانب التحديد المتزامن مع الكلمات التي وصل إليها أثناء القراءة، لتوفير العناء ومعرفة النطق الصحيح للكلمات في حال تعامل المستخدم مع مستندات ذات نصوص ليست من لغته الأم.

 

 

بالإضافة إلى ميزة التعرف وتثبيت طريقة عرض النصوص بشكل عام على الهاتف، وتمكينها لتكون طريقة العرض الافتراضية على لتطبيقات الحزمة، لجعل أي مستند يعرض بشكل مناسب للمستخدم، وكذلك لحجم الشاشة في ظل التحديثات الجديدة في أحجام شاشات الهواتف الذكية، ووجود أبعاد جديدة 18:9 أو حتى 18.5:9 كما في جلاكسي S9 وS9 بلس الجديدين.

 

 

وتقول مايكروسوفت أيضًا، أن التحديث المتعلق بالعرض، في حزمة تطبيقات Office الجديدة، ستتضمن أيضًا إمكانية تقليل ما يوصف بـ “الحبر الزائد”، أو النقاط التي قد تظهر في المستندات على تطبيق Word، بجانب ميزة طلب الرد، وكل هذا على نظام iOS.

 

 

أما بالنسبة للتحديث الذي يخص نظام الأندرويد، فسيحصل على ميزة، طلب إرسال الرد، ومعرفة الرسائل الإلكترونية الغير مقروءة، وأين وصل الأخرون في العمل بالمستند.

 

 

وأضافت مايكروسوفت لتطبيق الـWord على نظام الأندرويد، تجربة بحث جديدة، والتي من شأنها أن تضم اقتراحات مخصصة، والحصول على بحث ذكي، مع إضافة مكان جديد لإجراء البحث، عبارة عن رمز لدلالة إجراء البحث، ضمن شريط المهام الخاصة بالتطبيق، ويكون ذلك بسرعة فائقة، مقارنة بالإصدار القديم من التطبيق.

قد يعجبك ايضا