مايكروسوفت تستحوذ على الشركة المطورة للعبة ماين كرافت مقابل 2.7 مليار دولار

بعد العديد من الشائعات التي تم تداولها في وقت سابق من هذا الاسبوع، أكدت مايكروسوفت انها استحوذت على شركة Mojang، المطورة للعبة ماين كرافت الشهيرة (Minecraft)، في صفقة بلغت 2.5 مليار دولار.

 

وبرغم ان الكثير من المحللين يعتبروا ان هذه خطوة غير متوقعة من مايكروسوفت، الا انها تعتبر خطوة ملحوظة من شركة تكافح بشدة لاقتحام سوق الهواتف المحمولة بشكل كبير، بالإضافة لمنافستها بشدة في حرب اجهزة الالعاب ضد جهاز سوني الشهير "بلاي ستيشن 4.

 

جدير بالذكر ان لعبة ماين كرافت قد تم شراؤها اكثر من 16.5 مليون مرة من قبل مستخدمي الماك والحواسب المكتبية وحدها. كما تتوفر اللعبة الشهيرة ايضاً على مجموعة اخرى من الاجهزة والمنصات، حيث يبلغ اجمالي مبيعات اللعبة من جميع المنصات والاجهزة اكثر من 54 مليون نسخة. وبالتالي، فإن استحواذ مايكروسوفت على الشركة المطورة لها يعني استحواذها على مجموعة هائلة من اللاعبين المخلصين.

 

وكجزء من الصفقة، سوف يعمل فريق Mojang ضمن استديوهات مايكروسوفت، وهو المكان الذي تم فيه تطوير العديد الحصريات ايضاً من امثال Forza Motorsport و Halo و Fable.

 

ومن جانبها، اوضحت مايكروسوفت انها تخطط للإبقاء على لعبة ماين كرافت مفتوحة لجميع المنصات بما في ذلك الاجهزة المكتبية، واجهزة الاندرويد و iOS، والاكس بوكس وبلاي ستيشن.

 

قد يعجبك ايضا