مايكروسوفت تستحوذ على Nuance للذكاء الاصطناعي بقيمة 20 مليار دولار

وقعت “مايكروسوفت” صفقة للاستحواذ على شركة Nuance Communications للذكاء الاصطناعي في صفقة تُقدر قيمتها بنحو 20 مليار دولار، حسبما أكد عملاق التكنولوجيا في منشور على مدونة، وقالت الشركة إن الصفقة ستساعد مايكروسوفت على تقديم قدرات سحابة وذكاء اصطناعي جديدة في مجال الرعاية الصحية وغيرها من الصناعات.

 

قالت “مايكروسوفت” إنها ستستحوذ على Nuance مقابل 56.00 دولارًا للسهم الواحد، بزيادة قدرها 23٪ في صفقة نقدية بالكامل بقيمة 19.7 مليار دولار وستكون هذه الصفقة ثاني أكبر عملية استحواذ لشركة Microsoft بعد صفقة بقيمة 26.2 مليار دولار لشراء LinkedIn في عام 2016، وسيواصل الرئيس التنفيذي لشركة Nuance، مارك بنجامين، دوره ويقدم تقاريره إلى مدير السحابة والذكاء الاصطناعي في Microsoft.

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft، ساتيا ناديلا، في منشور: “توفر Nuance طبقة AI في نقطة توصيل الرعاية الصحية وهي رائدة في تطبيق العالم الحقيقي للذكاء الاصطناعي”. 

 

وأضاف:”ناديلا”:”الذكاء الاصطناعي هو أهم أولويات التكنولوجيا، والرعاية الصحية هي التطبيق الأكثر إلحاحًا، ومع النظام البيئي الشريك لدينا، سنضع حلول الذكاء الاصطناعي المتقدمة في أيدي المتخصصين في كل مكان لدفع عملية صنع القرار بشكل أفضل وإنشاء اتصالات أكثر جدوى، في نفس الوقت الذي نقوم بتسريع نمو Microsoft Cloud في الرعاية الصحية و Nuance”.

 

استثمرت Microsoft بكثافة في الذكاء الاصطناعي في السنوات الأخيرة، مثل العديد من شركات التكنولوجيا، ففي العام الماضي كشفت عن حاسوب عملاق ضخم لأعمال الذكاء الاصطناعي يحتوي على 285.000 نواة معالج. ,في عام 2018، استحوذت على Xoxco، وهي شركة ناشئة تعمل على تطوير الذكاء الاصطناعي للمحادثات، والمعروفه أيضًا باسم chatbots.

 

اقرأ ايضًا: 

 

الإمارات تختار أول رائدة فضاء عربية

 

الإمارات واليابان توقعان اتفاقية لاستكشاف فرص تطوير الهيدروجين