مايكروسوفت تستعد لإطلاق جيل جديد من Surface Book

تستعد ابل لإطلاق حاسوب ماك بوك برو جديد يتميز بسماكة أقل وأداء أسرع ومزايا أفضل وذلك وفقاً لما نوهت إليه التقارير المختلفة مما يجعله أفضل حاسوب ماك بوك برو أطلقته الشركة حتى الآن، لكن ابل ليست الوحيدة التي تستعد لإطلاق حاسوب مميز هذا العام إذ أن مايكروسوفت تعمل على تحديث سلسلة حواسيبها Surface.

 

فقد أفاد تقرير لموقع Windows Central بأن إحدى أهم الأمور التي ستضيفها مايكروسوفت للجيل الثاني من أجهزة Surface Book هو المفصل المبتكر الذي لفت انتباه العديد في العام الماضي، لكنه يبدو أن البعض الذين قاموا بشراء الهاتف لم يكونوا راضين عن الفجوة الناتجة عن هذا المفصل والتي تلقت العديد من الانتقادات ولهذا السبب ستسعى مايكروسوفت على تصميم مفصل جديد يزيل الفجوة بين الشاشة ولوحة المفاتيح عند إغلاق الحاسوب.

 

وسيحصل Surface Book على تعديلات أخرى مهمة مثل معالج انتل Kaby Lake والجيل الثاني من منفذ USB 3.1 ومعمارية رسوميات جديدة خاصة بمقاطع الفيديو 3D و4K، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن هذه الحواسيب في نهاية العام الحالي.

 

ولن يكون Surface Book 2 الحاسوب الوحيد بنظام ويندوز 10 من مايكروسوفت حيث تنوي الشركة إطلاق سلسلة أجهزة Surface Pro 5 والتي سيعلن عنها نهاية العام الحالي أيضاً، ومن المفترض أن يتمتع Surface Pro 5 بمعالج انتل Kaby Lake وقد يمتلك شاشة بدقة 4K كما في Surface Book.

قد يعجبك ايضا