مايكروسوفت تستعد لإطلاق Xbox Live على أندرويد وiOS ونينتندو سويتش

طبقاً لبعض التقارير الأخيرة، تعمل مايكروسوفت على مجموعة تطوير برامج تسمح لمطوري الألعاب بدمج Xbox Live على أندرويد وiOS ونينتندو سويتش، بالإضافة إلى الحواسيب الشخصية ومنصات إكس بوكس.

 

حيث رصد موقع ويندوز سينترال نوايا مايكروسوفت المستقبلية، وكشف أن الشركة ستعلن رسمياً عن مجموعة تطوير البرامج الخاصة بها في الشهر المقبل.

 

Xbox Live على أندرويد وiOS ونينتندو سويتش

 

تجدر الإشارة إلى أن بعضاً من ألعاب أندرويد وiOS تدعم بالفعل إنجازات إكس بوكس لايف، لكنّها محدودة فقط على الألعاب التي يطورها ستوديو مايكروسوفت للألعاب، ولا يتوفر الكثير من هذه الألعاب في الوقت الحالي.

 

وعبر توفير مكتبة برمجية تسمح للمطورين بدمج Xbox Live على أندرويد وiOS ونينتندو سويتش، ترغب الشركة الأمريكية العملاقة في الوصول لعدد أكبر من اللاعبين، أو حسبما تشير التقارير “يتوسع Xbox Live من الوجود على 400 مليون جهاز ألعاب و68 مليون لاعب نشط، إلى أكثر من 2 مليار جهاز ألعاب مع إصدار المكتبة البرمجية الجديدة عبر المنصات المختلفة”.

 

عند توفرها، سوف تسمح خدمة Xbox Live للمطورين إمكانية دمج قوائم الأصدقاء، ووظائف اللعب المتعدد، والإنجازات في ألعاب الموبايل الحالية.

 

وترغب مايكروسوفت في الوصول إلى جمهور جديد من اللاعبين خارج سوق ألعاب الكمبيوتر الشخصي وأجهزة Xbox الذي تتواجد فيه، وتقديم البرامج، والخدمات، والألعاب للاعبين على المنصات المنافسة.

 

مواضيع مشابهة

xCloud

 

كما تعمل مايكروسوفت أيضاً على خدمة بث الألعاب xCloud التي ستقوم ببث ألعاب إكس بوكس إلى أجهزة الحاسوب والموبايل ومنصات الألعاب في وقت لاحق هذا العام.

 

وتحاول شركة البرمجيات العملاقة عبر هذه الخدمة إنشاء ما يمكن اعتباره “نتفليكس للألعاب” مع اشتراك يمنح المستخدم إمكانية الوصول إلى الألعاب بغض النظر عن الجهاز الذي سيشغلها عليه.

 

اقرأ أيضاً: مساحة تخزين سحابية غير محدودة على Xbox One

 

وإن تمكنت مايكروسوفت من إقناع المطورين للسماح لها بالتعامل مع اللعب المتعدد، والجوانب الاجتماعية للألعاب، فستبدو خدمة الاشتراك في الألعاب الخاصة بها واعدة للاعبين على أجهزة الألعاب المنافسة والموبايلات.

 

وفقاً للتقارير، تنوي مايكروسوفت الكشف عن خططها في مؤتمر تطوير الألعاب الذي يبدأ في 18 مارس القادم.

 

يجدر بالذكر أن مايكروسوفت تحولّت إلى شركة جديدة منفتحة على المنصات الأخرى منذ تولى ساتيا ناديلا رئاسة الشركة، ويبدو أنّه يسير بها في الاتجاه الصحيح.

شارك المحتوى |
close icon