مايكروسوفت تستمر بالنمو في سوق الحواسيب اللوحية

وفقاً لتقرير أصدرته شركة Strategy Analytics المتخصصة بأبحاث السوق، فإنّ مايكروسوفت ستكون قادرة على تحقيق حصّة تصل إلى 18% من سوق الحواسيب اللوحية مع حلول نهاية العقد الجاري.

منذ أن أطلقت مايكروسوفت ويندوز 8 قبل سنوات، فإنّ الشركة العملاقة تحقّق نمواً مطرداً في مبيعات حواسيبها اللوحية مقارنة بتلك المدعومة بنظام اندرويد الذي ما زال مسيطراً على نصيب الأسد من سوق الحواسيب اللوحية في الوقت الراهن.

حسب التقرير الذي نشره موقع فون أرينا الشهير فإنّ شحنات الحواسيب اللوحية المدعومة بنظام ويندوز حققت نمواً هائلاً وصل إلى نسبة 58% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

مايكروسوفت تستمر بالنمو في سوق الحواسيب اللوحية 1

وتشير التوقعات إلى أنّ مايكروسوفت ستكون قادرة على شحن ما لا يقل عن 22 مليون وحدة من حواسيبها اللوحية، وهو ما يشكّل نحو 10% من سوق الحواسيب اللوحية في العالم خلال 2015.

في حين تشير التوقعات إلى أنّ الشركة الأمريكية العملاقة ستكون جاهزة للاستحواذ على 18% من سوق الحواسيب اللوحية مع حلول نهاية 2019، فإنّ التقارير تعزي هذا النمو إلى اتجاه الشركات للاعتماد على أجهزة مايكروسوفت اللوحية المدعومة بنظام ويندوز والتي تبدو أكثر إنتاجية مقارنة بالأجهزة المدعومة بنظام اندرويد.

قد يعجبك ايضا