مايكروسوفت تصلح إحدى المشاكل عبر تحديث ويندوز 10 الأخير

هناك قائمة طويلة للأسباب التي قد تدفعك لتحميل ويندوز 10 الجديد والتي من بينها تحسينات أفضل لكورتانا ونسخة جديدة من Windows Ink إلى جانب تحديثات الحماية، لكن إذا كان كل ذلك غير كافٍ لك فإن هناك ميزة جديدة من شأنها أن تكون سبباً مهماً لكي تقوم بتحديث نظام ويندوز 10.

 

فقد أصبح هذا النظام يتمتع بميزة Activation Troubleshooter التي تسمح لك بإرفاق نسخة من نظام تشغيلك مع حساب مايكروسوفت بدلاً من ربطها بحاسوب، وقد تم إطلاق هذه الميزة إلى مستخدمي النظام التجريبي منذ فترة لكن حسب ما لاحظ موقع Extreme Tech فإن هذه الميزة أصبحت فعالة في الإصدار الأخير من ويندوز 10.

 

ويعتمد مبدأ هذه الميزة على قيامك بربط ترخيص ويندوز 10 مع حساب على مايكروسوفت، وعندما تقوم بإجراء تغيير مهم فيما يتعلق بالهاردوير كتغيير اللوحة الأم أو المعالج على سبيل المثال فإنه يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت وإعادة التفعيل.

 

وتعتبر هذه الطريقة أفضل من النظام القديم الذي كان يعتمد على إجراء مكالمة هاتفية لقسم الدعم في مايكروسوفت والتي لم تكن ناجحة دائماً.

 

وبالطبع سوف يكون هناك عدد محدود من المرات التي يمكنك من خلالها تفعيل ويندوز ولذا فإن هذا ليس حلاً سحرياً للمستخدمين الذين يملكون حاسوبين لكنه من الجيد أن نرى مايكروسوفت تتبع طريقة كهذه.

قد يعجبك ايضا