مايكروسوفت تصمم ساعة ذكية منافسة ل iWatch

ينتظر الجميع الساعة الذكية iWatch التي ستصممها شركة ابل والتي ستتمتع بعدة حساسات تقوم بمراقبة حالتك الصحية وتسجل البيانات الخاصة بلياقتك لكن ابل ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على تصميم أدوات ذكية حيث علمت International Business Times من مصدر في مايكروسوفت أن الساعة التي تعمل عليها الشركة سوف تحتوي على حساسات متطورة وستكون متصالبة المنصة أيضاً.

 

 

يتوقع أن يحتوي هذا الجهاز على حساس لمراقبة سكر الدم وحساس للأشعة فوق البنفسجية كما هو الحال في ساعة iWatch حيث أشارت تقارير غير مؤكدة إلى أنها ستمتلك أيضاً حساسين لمراقبة السكر وللأشعة فوق البنفسجية، ولم يتم ذكر أي مزايا أخرى لهذه الساعة الذكية لكنها على الأرجح ستكون قابلة للاتصال بهواتف ذكية لتوفير وصول سريع إلى الإشعارات والتطبيقات الأخرى كما أنها ستحتوي بكل تأكيد على حساسات أخرى لمراقبة نشاطات عديدة.

 

 

وأشار المصدر أيضاً إلى أن الساعة ستطلق قبل نهاية السنة إلا أنه لم يتطرق إلى الموعد المحدد ولم يذكر أي تفاصيل حول السعر، ومن الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها مايكروسوفت بالعمل على أداة ذكية قابلة للارتداء إذ أن هناك العديد من التقارير السابقة وبراءات الاختراع تظهر دور مايكروسوفت في هذا المجال.

 

 

لم تتوافر صور حول هذه الساعة إلى الآن ماعدا مخططات تصميمية مأخوذة من براءة الاختراع الخاصة بمايكروسوفت كالصورة الموجودة أعلاه.

 

قد يعجبك ايضا