مايكروسوفت تطلق أول تحديث لنظام ويندوز 10

كما هو متوقع فقد أعلنت مايكروسوفت يوم الخميس عن أول تحديث كبير لويندوز 10 يجلب العديد من المزايا الجديدة رغم أن بعضها قد لا يتوافر للمستخدمين مباشرة، ومن بين هذه المزايا ميزة أوجد جهازي Find My Device، دعم المساعدة الشخصية كورتانا والرد على الرسائل النصية إلى جانب دعم متصفح ايدج.

 

تسمح هذه الميزة التي تمت إضافتها إلى ويندوز 10 بتعقب حاسوبك الضائع أو المسروق وكل ما عليك فعله هو تفعيل هذه الميزة من خلال الدخول إلى الإعدادات ومن ثم إلى Update & Security وبعد ذلك النقر على تبويب Find My Device.

 

وستسمح كورتانا لك بالرد على الرسائل النصية والمكالمات الفائتة لكنه يتوجب عليك أن تمتلك هاتف ويندوز فون لتفعيل هذه الميزة نظراً لأن كورتانا ستستخدم هاتفك لإرسال الرسائل.

 

ميزة أخرى أضافتها مايكروسوفت إلى ويندوز 10 تتضمن القدرة على بث الوسائط إلى الجهاز، حيث تعمل هذه الميزة بالتكامل مع متصفح مايكروسوفت ايدج والتطبيقات الأخرى مما يسمح لهم ببث الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى إلى جهاز آخر متوافق بشكل مشابه لاستخدام جهاز Chromecast من جوجل، لكنك بحاجة لأجهزة أخرى في منزلك تدعم بث DLNA و Miracast.

 

ويجلب هذا التحديث إحدى المزايا الرائعة لمتصفح مايكروسوفت الجديد إيدج والتي ستكون ذات فائدة كبيرة إذا كنت تستخدم ويندوز 10 بشكل كبير، حيث حصل هذا المتصفح على دعم متزامن لكلمات المرور وقوائم المفضلة.

 

كما تم دعم توقيت المناطق التلقائي وتطبيقات سكايب الجديدة (مثل Messaging،  Phone، Skype Vidoe).

 

وسوف يتم تثبيت التحديث الجديد باستخدام Windows Update.

قد يعجبك ايضا